رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لاستعادة الحكم في مصر

جيش إخواني برعاية الجماعة في الخليج

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 يوليو 2013 10:08
جيش إخواني برعاية الجماعة في الخليج

الكويت – عبد المنعم السيسي:

أكدت مصادر كويتية أن الإخوان المسلمين قرروا إنشاء جيشًا؛ لمواجهة الجيش المصري في محاولة لاستعادة حكم الإخوان في مصر.

وكشفت صحيفة الشاهد عن معلومات استخباراتية خليجية أن هذه الفكرة تم طرحها من قبل مرشد الإخوان في مصر، والقيادات هناك بهدف إنشاء دولة داخل الدولة لرعاية مصالح الإخوان في كل دول العالم.
وأشارت المصادر إلى أن هذه الفكرة طرحت ولاقت استحسان جميع قيادات الإخوان في العالم العربي، وعرضت على التنظيم

السري الذي بارك هذه الخطوة، ورأت أن أفضل وقت لإنشاء الجيش في هذه الأيام.
وأضافت المصادر أن مرشد الإخوان أعطى إشارة الانطلاق لأعمال الشغب قبل يومين في ميادين مصر حتى يتم سفك الدماء، ويتم بعدها إيجاد مبرر لتوفير الأسلحة للمهاجمين؛ لمواجهة الجيش المصري، وبعدها يعمل على إنشاء الجيش الإخواني الذي سيتم الاستعانة به في كل الدول العربية.
وقالت المصادر:" إنه بما أن الكويت مركز للعمليات الخارجية، فسيتم التنسيق مع إخوان الكويت؛ لإعداد الاجتماع التأسيسي لإنشاء الجيش الإخواني، ويتوقع أن يتم اختيار إحدى الدول الخليجية الداعمة للإخوان لعقد هذا الاجتماع".
وقالت:" إن قيادات إخوان الكويت سينظمون زيارات خلال الأيام القليلة المقبلة إلى الدولة الخليجية للتجهيز لهذه الخطوة، ووضع الخطط الاستراتيجية لأهداف هذا الجيش، وخلال الأسبوعين المقبلين سيتم توزيع الأدوار بين الإخوان على مستوى الدول العربية، وسيتم الاستعانة بإخوان من: ليبيا، وتونس، وتركيا؛ للمشاركة في الحرب التي ستعلنها الجماعة على مصر، ومن بعدها على دول الخليج، حسب تخطيطهم".

أهم الاخبار