رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مالك برجي مركز التجارة العالمي يطالب بتعويض مالي

بوابة الوفد الإلكترونية

يبت قاض أمريكي هذا الاسبوع بمراجعة تقدم بها مالك برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك يطالب فيها شركتي الطيران اللتين اصطدمت طائرتاهما ببرجيه في 11 سبتمبر 2011 بان تدفعا له تعويضا ماليا يضاف الى التعويض المالي الذي سبق ان قبضه من شركات التأمين، كما افاد مصدر قضائي الثلاثاء.

وبعدما تلقت شركة "وورلد ترايد سنتر بروبرتيز" تعويضا بقيمة اربعة مليارات دولار من شركات التأمين التي كان البرجان مؤمنين لديها، تعتزم الشركة الان ملاحقة شركتي الطيران اللتين صدمت طائرتاهما البرجين وهما يونايتد ايرلاينز واميركان ايرلاينز.

ولكن محامي الشركتين يؤكدون ان شركات التأمين سبق ان دفعت التعويضات المالية كاملة بما فيها تلك التي تطالب بها مالكة البرجين شركتي الطيران.

وأمام هذا الخلاف يتعين على القاضي الفين هيليرشتاين ان يبت ما اذا كان الخطأ المنسوب الى شركتي الطيران من قبل

المدعي يندرج في خانة التعويضات نفسها التي سبق ان حصل عليها من شركات التأمين.

وفي حال رأى القاضي ان التعويض الذي يطالب به لاري سيلفرشتاين صاحب شركة "وورلد ترايد سنتر بروبرتيز" مختلف عما سبق ان حصل عليه، يتعين على الاخير عندها ان يثبت مسؤولية شركتي الطيران في عملية الخطف التي تعرضت لها طائرتاهما على ايدي انتحاريي تنظيم القاعدة في ذاك اليوم.

ومثل هذا الامر يحتم اعادة دراسة كل منظومة الامن الجوي التي كان معمولا بها قبل اعتداءات 11 سبتمبر التي اوقعت 2753 قتيلا في نيويورك.