رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكومة النرويجية تضاعف الدعم للمراسلين فى الخارج

عربى وعالمى

الأربعاء, 10 يوليو 2013 09:42
الحكومة النرويجية تضاعف الدعم للمراسلين فى الخارج
بوابة الوفد – متابعات:

قررت الحكومة النرويجية اليوم ،الأربعاء، مضاعفة الدعم الذي تقدمه للصحفيين الذين يقومون بتغطية الأخبار في الخارج على مدى الثلاثين عاما الماضية ليصل إلى ٥٠٠ ألف كرونة نرويجية سنويا،

اعتبارا من العام المقبل وكذلك وضع نظام جديد لضمان استقلال إجراءات توزيع هذا الدعم على المراسلين النرويجيين في مختلف بلاد العالم.
وقال وزير التنمية الدولية هايكي آيدسفول هولموس إن أعداد المراسلين النرويجيين في الخارج بدأت في التناقص الملحوظ

خلال السنوات الأخيرة خاصة مع إنخفاض ميزانيات وسائل الإعلام المخصصة للسفر مشيرا إلى أن هذا الوضع يثير القلق من عدم تمكن وسائل الإعلام النرويجية من تغطية الأحداث التي يشهدها العالم.
وأكد رغبة حكومته في تشجيع الصحفيين على الإهتمام بالأحداث السياسية والاقتصادية التي تشهدها العديد من دول العالم ولا سيما في النظم الاقتصادية الناشئة
في أفريقيا وباقي الدول النامية.
وأوضح أهمية اتاحة الفرصة لسفر أكبر عدد من الصحفيين النرويجيين إلى الخارج للتعرف على ما يحدث في مختلف أنحاء العالم والالتقاء مع ضحايا الفقر والصراعات والحروب والكوارث الطبيعية وغياب المدارس والخدمات الصحية.
وأشار الوزير النرويجي إلى أن وكالة نوراد للتنمية ستتولى مسئولية تحديد حجم المنح التي سيتم تقديمها للمراسلين الذين يحتاجون للدعم من أجل القدرة على أداء مهامهم بشكل مستقل منوها بأن رابطة الصحفيين النرويجيين اقترحت تشكيل لجنة مستقلة منفصلة لتتولى مهمة دراسة طلبات المراسلين للحصول على هذه المنح المالية.

أهم الاخبار