عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السنيورة: نرفض قتال حزب الله إلى جانب جيش لبنان

النائب فؤاد السنيورة
النائب فؤاد السنيورة رئيس كتلة تيار المستقبل اللبناني

أكد النائب فؤاد السنيورة رئيس كتلة تيار المستقبل اللبناني أن التيار لا يقبل أن تشارك ميليشيات حزب الله بالقتال بجانب الجيش اللبناني ، في إشارة إلى اتهامات بمشاركة حزب الله في القتال ضد المجموعة المسلحة التابعة للشيخ السلفي أحمد الأسير في صيدا بجنوب لبنان.

وطالب السنيورة بتحقيق قضائي شفاف لكي تظهر الحقيقة وتزال هواجس المواطنين وتتعزز الثقة بالدولة وبمؤسساتها ، مؤكدا أن "أي اعتداء على الجيش مرفوض ومدان ومن ارتكبه يجب أن يحاسب ، وكان من الطبيعي أن لا يسكت الجيش عن أي اعتداء يتعرض له".
واعتبر أن مطالب أحمد الأسير كانت مطالب نصف الشعب اللبناني ، غير أن الخطأ الذي وقع به الأسير بتصرفه غير المقبول سمح باستدراجه والوقوع بالفخ الذي نصب له وللمدينة، وأكد أن هناك من أصر على إبقاء فتيل التفجير وأهل صيدا وعبرا تعرضوا للمهانة " .
وقال السنيورة في تصريحات صحفية إن "لدينا معلومات

أن أكثر الشباب الذين اعتقلوا في عبرا تعرضوا للتعذيب، مضيفا أن الجيش عليه أن يدافع عن كرامته في كل مكان في لبنان وليس مقبولا تطبيق القانون في صيدا بينما يجري التغاضي عن التجاوزات في الدولة في مناطق أخرى".
وأضاف أننا "لن ننسى المذكرة التي رفعناها للرئيس ميشال سليمان ولن نقبل بأن تهمل ونحن بانتظار الخطة الأمنية الشاملة لمدينة صيدا التي يجب أن تكون مدينة خالية من السلاح" ، متسائلا: هل كان حزب الله على علم بالعملية العسكرية في صيدا فحضر لها؟"، مؤكدا أن صيدا ستبقى مدينة العيش المشترك ويبقى السلم الأهلي ويبقى لبنان".