رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وليام بيرنز يدين أعمال حزب الله في سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 01 يوليو 2013 14:41
وليام بيرنز يدين أعمال حزب الله في سورياوليام بيرنز
بوابة الوفد - متابعات:

أدان نائب وزير الخارجية الأمريكية وليام بيرنز أعمال حزب الله في سوريا، معتبرا أنها تشكل خرقا للسياسة السورية وعلى لبنان النأي بالنفس عن الأزمة السورية.

واعتبر  في مؤتمر صحفي عقده في مطار بيروت في ختام زيارته إلى لبنان أن تدخل حزب الله في سوريا يصب في مصلحة الحزب والرئيس السوري بشار الأسد وإيران لكنه ليس لمصلحة لبنان.
وأكد تأييده لسياسة النأي بالنفس، منوها بفتح اللبنانيين أبوابهم ومدارسهم للاجئين السوريين، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن تقديم 300 مليون دولار لسوريا والدول المجاورة لها بما فيها لبنان إلى جانب السعي لكي تؤمن الدول المانحة المساعدة للبنان.
وشدد على أن من مصلحة اللبنانيين ضبط النفس والمحافظة على القوات العسكرية في

البلاد، مشيرا إلى أن بلاده عملت على تأمين مبالغ كبيرة لدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية وستستمر في دعم هذه المؤسسات نظرا لأهميتها بالنسبة للشعب اللبناني.
ولفت إلى أن هناك طرقا مختلفة بشأن تقوية التزام أمريكا السياسي ودعمها للبنان واستقلاله والعمل على شراكة اقتصادية بين البلدين إلى جانب مساعدة الحكومة اللبنانية حيال تدفق النازحين السوريين.
وعن موقف إدارته من تأجيل الانتخابات البرلمانية في لبنان اعتبر بيرنز أن قرار تأجيل الانتخابات يزعزع ثقة الناس بالدولة وبحكومتهم.

أهم الاخبار