رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيري يمدد مهمته للسلام في الشرق الأوسط

عربى وعالمى

السبت, 29 يونيو 2013 18:59
كيري يمدد مهمته للسلام في الشرق الأوسطجون كيري
رويترز :

مدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم السبت مهمته للسلام في الشرق الأوسط متنقلا بين إسرائيل والأردن لإجراء مزيد من المحادثات مع الفلسطينيين والإسرائيليين حول إحياء المفاوضات المتعثرة بين الجانبين.

وألغي كيري رحلة مقررة إلى أبوظبي وتوجه من القدس إلى العاصمة الأردنية عمان للاجتماع مرة أخرى مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس, وعاد كيري إلى القدس في وقت لاحق ليلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمرة الثالثة.
وقالت ماري هارف نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "لن

نتمكن من زيارة أبوظبي نظرا لمواصلة كيري الاجتماعات الخاصة بعملية السلام في القدس وعمان." وإعتذر كيري للإمارات عن تغيير خطته.
وذكر مسئول إسرائيلي يشارك في المحادثات أن زيارة كيري قد تتمخض عن إعلان عن اجتماع بين الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني تحت رعاية الولايات المتحدة والأردن.
وقال المسئول الإسرائيلي لرويترز "ثمة احتمال لكنه غير مؤكد". وامتنع مسئول أمريكي عن التعقيب.
وانهارت المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين
في أواخر عام 2010 بسبب خلاف حول البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية وهما منطقتان يريدهما الفلسطينيون لإقامة دولة مستقلة في المستقبل.
واستقبل المفاوض الفلسطيني صائب عريقات وزير الخارجية الأمريكي في مقر إقامة عباس في عمان يوم السبت قبل أن ينضم إليهما الرئيس الفلسطيني. وكان عباس وكيري قد اجتمعا في عمان قبل ذلك بأقل من 24 ساعة.
وسأل عريقات كيري عن سير اجتماعاته مع نتنياهو والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس يوم الجمعة فأجابه قائلا "كانت طيبة ومثيرة للاهتمام."
وقال مسئولون بوزارة الخارجية الأمريكية إن عباس وكيري عقدا اجتماعا خاصا استمر قرابة ساعتين قبل أن ينضم إليهما مستشارون.

أهم الاخبار