رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس النواب الأردني يحمل إسرائيل مسئولية حياة أسراها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حمل مجلس النواب الأردني سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسئولية عن سلامة وحياة الأسرى والمعتقلين والسجناء الأردنيين في السجون الإسرائيلية الذين نفذوا إضرابا مفتوحا عن الطعام .

وأكد المجلس في بيان أصدره اليوم الخميس دعمه اللامحدود ووقوفه الكامل مع مطالبهم المشروعة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة حل قضيتهم بأسرع وقت ودون إبطاء أو مهادنة.
ودعا المجلس المجتمع الدولي ولا سيما المؤسسات والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان والصليب الأحمر والاتحادات البرلمانية العربية والدولية للتحرك الفوري والوقوف عند مسئولياتهم للتخفيف من معاناتهم والمحافظة على سلامتهم وتحقيق مطالبهم بما في ذلك السماح لذويهم بزيارتهم ومعاملتهم المعاملة الإنسانية اللائقة .
وأكد أنه لا يألو جهدا في متابعة قضيتهم مع الحكومة الأردنية وسائر الجهات ذات العلاقة لتحقيق مطالبهم

من خلال عقد سلسلة اجتماعات ولقاءات وزيارات لهذه الغاية ووضع استراتيجية ورؤية وبرنامج عمل لمتابعة قضيتهم التي تعتبر من أهم أولويات المجلس وعلى رأس اهتماماته.
وكان الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الثاني من شهر مايو الماضي ، ويشار إلى أن عدد الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية يبلغ 25 معتقلا ، إضافة الى 29 مفقودا أردنيا وفقا للجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الاسرائيلية .