عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس: أردوغان يزور قطاع غزة 5 يوليو المقبل

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

قالت حكومة حماس بغزة، إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيزور قطاع غزة في الخامس من يوليو المقبل.

وأوضح الأمين العام لمجلس الوزراء بغزة عبد السلام صيام في تصريح لصحيفة "فلسطين" المقربة من حماس نشرته اليوم الخميس، أن وفدين تركيين أحدهما حكومي والآخر إعلامي وصلوا غزة، واجتمعوا برئيس الحكومة إسماعيل هنية ووكيل وزارة الخارجية غازي حمد، لبحث تفاصيل الزيارة.
وأضاف صيام، أن الوفدين أبلغونا بالموعد المذكور ما لم يحدث أي طارئ، مشيرا إلى أن جدول أعمال الزيارة التاريخية لأردوغان سيتم التباحث فيه بين الحكومة والشخصيات الزائرة اليومين القادمين.
والتقى وفد من قيادات حماس تقدمه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة ونائبه إسماعيل هنية في أنقرة برئيس الوزراء التركي في 18 يونيو الجاري في زيارة وصفها

هنية بالناجحة .
ونقلت وسائل إعلام تركية أمس الأول عن أردوغان قوله عقب اجتماعه مع الكتلة البرلمانية لحزبه العدالة والتنمية في أنقرة بأنه قد يقوم بزيارة مفاجئة إلى غزة في أي وقت، مؤكدا أن غزة مستعدة لاستقباله، وأن استعدادات الجانب التركي للزيارة، تأخرت بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد.
وكان من المقرر أن يزور اردوغان غزة في نهاية شهر مايو الماضي، وترفض السلطة الفلسطينية زيارات أي مسئول إلى قطاع غزة، وتعبر مثل هذه الزيارات تعزيزا للانقسام الفلسطيني.