رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال ثلاثة عناصر إسلامية بفرنسا

عربى وعالمى

السبت, 22 يونيو 2013 17:23
اعتقال ثلاثة عناصر إسلامية بفرنساصورة أرشيفية
وكالات:

 اعتقلت الشرطة الفرنسية ثلاثة أشخاص من بينهم ضابط في البحرية يشتبه في ارتباطهم بخلية إسلامية تم تفكيكها في شهر أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر فرنسية اليوم السبت:" إن النيابة وجهت التهم لثلاثة أشخاص أحدهم ضابط في البحرية في إطار تحقيق في مجال مكافحة الإرهاب حول خلية إسلامية تم تفكيكها مؤخرًا، حيث تم اتهامهم بتشكيل "عصابة" على علاقة بعملية إرهابية، وأودعوا في السجن المؤقت

طبقًا لأوامر النيابة".
وأضافت أن أحد هؤلاء وهو العسكري، وهو شقيق رجل يشتبه في أنه توجه إلى سوريا للقتال إلى جانب إسلاميين معارضين للرئيس السوري بشار الأسد، حيث يشتبه المحققون في أن ضابط البحرية ساعد المقاتل الإسلامي على الرحيل أو قدم له دعمًا ماديًا.
وتشتبه جهات التحقيق أيضًا في أن الاثنين الآخرين
بأنهما كانا على صلة بعناصر مجموعة تورسي قرب باريس، وكانا بجنوبي البلاد.
ويبلغ عدد الملاحقين فى التحقيق المذكور حاليا 14 شخصًا، وذلك في إطار هجوم شن بقنبلة يدوية على متجر يهودي بمنطقة سارسيل بضواحي باريس، قامت الجهات المعنية على إثره بتفكيك خلية إسلامية تضم عددًا من الأشخاص الخارجين عن القانون قبل أن ينتقلوا إلى النشاط الإسلامي المتطرف.
ويشتبه المحققون في أن العديد من المشتبه بهم والملاحقين في هذه القضية شاركوا في تشكيل شبكة تهدف إلى تزويد المجموعات المسلحة في الخارج بالمقاتلين.

 

أهم الاخبار