رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بيليه يدعو المتظاهرين ترك الشوارع والتركيز على كأس القارات

عربى وعالمى

الخميس, 20 يونيو 2013 09:14
بيليه يدعو المتظاهرين ترك الشوارع والتركيز على كأس القاراتأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه
متابعات:

دعا أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه آلاف المتظاهرين في بلاده الذين يحتجون على رداءة الخدمات العامة والفساد المنتشر, إلى ترك الشوارع والتركيز على دورة كأس القارات.

ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس عن بيليه في بيان مقتضب تلاه من خلال شبكة "أو غلوبو" التليفزيونية "لننس كل هذا اللغط الجاري في البرازيل وكل هذه الاحتجاجات، ولنتذكر كيف أن المنتخب البرازيلي هو بلدنا وهو دمنا".
وبينما ما يزال بيليه يحظى بحب واحترام عشاق الكرة خارج البرازيل، فقد اتسخت سمعته في بلاده في الأعوام الأخيرة بسبب إدلاءه ببعض التعليقات التي اعتبرت مفتقرة للذوق، كما قوبلت تعليقاته الأخيرة بكثير من الاستهجان، إذ قال كثيرون إن ثراءه منعه من التعاطف مع محنة الفقراء.
وكانت أكبر مدينتين في البرازيل قد أعلنتا يوم أمس الأربعاء أنهما قررتا إلغاء الزيادة التي كانتا قد أعلنتاها في

أجور المواصلات العامة، والتي كانت الشرارة التي أدت إلى المظاهرات العارمة التي عمت البلاد.
وجاء قرار ميدينتي ريو دي جانيرو وسواو باولو عقب يوم آخر من المظاهرات التي عمت المدن البرازيلية توجهت واحدة منها إلى ملعب مدينة فورتاليزا الذي كان يشهد إحدى مباريات البطولة.
يذكر أن النجم البرازيلي رونالدو قد تعرض هو الآخر للهجوم مؤخرًا بعد أن صرح بأنه "من غير الممكن إقامة دورة كأس عالم ببناء المستشفيات" وذلك ردًا على الانتقادات القائلة إن المليارات التي انفقت على إنشاء الملاعب كان من الأولى أن تنفق في بناء المستشفيات.

أهم الاخبار