رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاميرون: الأسد يحاول إقناعنا بأن البديل هو المتشددين

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 يونيو 2013 18:22
كاميرون: الأسد يحاول إقناعنا بأن البديل هو المتشددينرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
متابعات :

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الرئيس السوري بشار الأسد يعمل على إيهام المجتمع الدولي بأن البديل الوحيد له هو المتشددين والإرهابيين.

وأضاف في بيان أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء حول نتائج قمة الثمانية التي استضافتها ايرلندا الشمالية يومي الإثنين والثلاثاء - "علينا أن لا نقبل ما يحاول الأسد إيهامنا به وهو أن البديل الوحيد لحكمه الدموي في سوريا هو المتشددين والإرهابيين" .
وتابع أنه من الصعب أن تنتهي الحرب في سوريا بمنتصر وخاسر ولهذا فعلى

المجتمع الدولي أن يركز أهدافه على الحل السياسي ، مشيرا إلى أن قمة الثمانية توصلت إلى إتفاق يقضي بتقديم مساعدات إنسانية للشعب السوري تصل إلى 1.5 مليار دولار .
وحول مستقبل سوريا .. قال كاميرون "هناك الملايين من السوريين يريدون أن يكون لهم القرار في تحديد مستقبلهم بدون الأسد ولهذا عملت خلال رئاستي لقمة الثمانية على التوصل لإتفاق حول الطريق لإنهاء هذه الأزمة
ومساعدة السوريين على تشكيل حكومة مؤقتة جديدة ليست سنية ولا علوية ولا شيعية ولكنها سورية من طوائف الشعب" .
ولفت رئيس الوزراء البريطاني إلى المأساة الإنسانية التي يواجهها العالم في سوريا حيث قتل أكثر من 90 ألف شخص وفر ما يقرب من 6 ملايين آخرين من منازلهم إلى الدول المجاورة وبعض المناطق في سوريا.
فيما يخص الشأن الليبي .. قال ديفيد كاميرون إن الإتحاد الأوربي سيوفر التدريب لنحو 7000 جندي ليبي لمساعدة الحكومة الليبية على نزع سلاح المجموعات المسلحة ، مؤكدا أن الحكومة الليبية ستقوم بدفع نفقات هذا التدريب كاملة وأن نظيرتها البريطانية لن تتحمل أية أعباء جديدة .


 

أهم الاخبار