رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغم الاختلاف

بوتين وأوباما يصران على مؤتمر "جنيف 2"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 09:48
بوتين وأوباما يصران على مؤتمر جنيف 2الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن
الوفد – متابعات:

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب لقائه نظيره الأمريكي، باراك أوباما، أن موسكو وواشنطن لا تزالان تأملان فى عقد مؤتمر "جنيف2"، إلا أنه أشار إلى اختلافهما في الرأي بشأن إدارة الأزمة في سوريا.

وعقد الرئيسان الأمريكي والروسي، على هامش قمة مجموعة الثماني في إيرلندا الشمالية اجتماعا ناقشا خلاله الأزمة السورية، وسط تأييد الولايات المتحدة للمعارضة السورية، ودعم روسيا لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال أوباما إنه طلب من

معاونيه في البيت الأبيض العمل لعقد اجتماع في جنيف بشأن سوريا، مشيرا إلى أن موسكو وواشنطن تشتركان في الاهتمام بضمان عدم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا وبإنهاء العنف وبالتوصل لحل سياسي.
وكان "بوتين" قد رد قبل اجتماعه بنظيره الأمريكي على قرار واشنطن بدعوة مجموعة الثماني إلى التحرك بشأن سوريا "من دون انتهاك القواعد الدولية"، وتساءل
لماذا يريد الغرب تسليح معارضين سوريين".
كما قال المتحدث باسم الخارجية الروسية، "ألكسندر لوكاشفيتش"، إن بلاده لن تسمح بفرض منطقة حظر طيران فوق الأراضي السورية.
واعتبرت روسيا أن أي محاولة لفرض منطقة حظر طيران فوق سوريا باستخدام مقاتلات أف 16 وصواريخ باتريوت من الأردن ستكون انتهاكا للقانون الدولي.
من جهته، رد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على تصريحات بوتين، بقوله إنه "يجب الوقوف بجانب الملايين من السوريين الذين يريدون مستقبلا ديمقراطيا لبلادهم".
واعترف كاميرون بوجود متشددين في صفوف المعارضة بسوريا، لكنه قال إن "دعم المعارضة المعتدلة سيوقف نزيف الدم بالبلاد".
 

أهم الاخبار