عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روحانى: لن نوقف تخصيب اليورانيوم

المرشح االمدعوم من
المرشح االمدعوم من التيار الإصلاحي حسن روحاني

أكد الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني رئيس الجمهورية الإيرانية المنتخب أن بلاده لن توقف تخصيب اليورانيوم، وأنها مستعدة لإبداء المزيد من الشفافية في الملف النووي.

قال الرئيس الإيراني روحاني، إن الشعب انتصر وخاصة الشباب بعد تصويته للوسطية والاعتدال.
وأضاف روحاني في أول مؤتمر صحفي عقده بعد فوزه بالانتخابات، أننا سوف نسلك طريق تطبيق الثورة والاعتدال، وليس التطرف، وأن الشعب الإيراني يحتاج إلى الوحدة وليس الانقسام.
وأكد روحاني أنه ملتزم بالوعود الانتخابية ولن ينساها، مضيفًا أن كل الأعمال تحتاج لوقت. وأقسم أنه كان يفكر في الوطن، وخاصة بالشباب، وذكر أنهم يشكلون لجانا لتزويد الشعب الإيراني بالمواد الأساسية.
وطالب روحاني الجماهير بالتعلم من الشباب والتفكير مثلهم، وعدم التفكير بالماضي، وطالب بالتركيز على مستقبل البلاد ونجاح الحكومة.
وأثنى روحاني على آيات الله وترحم على الإمام الخميني قائد الثورة الإيرانية والمراجع الدينية، مؤكدًا أنه جاهز لخمة الجماهير والبلاد.
وأشار روحاني إلى أنه سوف يطبق منهج الاعتدال بالعقلانية، وهذا أسلوب في السياسة والاقتصاد، وذلك عن

طريق المشاورات، وليس عبر الكلام والوعود، مؤكدًا أنه سوف يتخذ القرارت بعد استشارة المختصين.
كما طالب روحاني العالم بالتعلم من الناخب الإيراني في التجربة الديمقراطية، وأنه سوف يواصل محادثاته مع الغرب.
وبالنسبة للعلاقة مع الدول العربية قال روحاني إن بلاده لها علاقات جيدة مع السعودية، وأن الشعب السوري مسئول عن حل أزمته، مطالبًا دول العالم بالمساهمة في عودة الأمن والاستقرار لسوريا، رافضًا الإرهاب والحرب الداخلية والتدخل الأجنبي في سوريا.
وأضاف روحاني أن نسبة البطالة ستنخفض تدريجيًا لتصل للنسبة المقبولة.
وهاجم روحاني إسرائيل قائلًا إنها المستفيد الوحيد من فرض العقوبات على بلاده، وأنه سيعمل على رفع العقوبات على بلاده خطوة بخطوة.