رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال ضعيف للإيرانيين بلبنان على انتخابات الرئاسة

عربى وعالمى

الجمعة, 14 يونيو 2013 16:01
إقبال ضعيف للإيرانيين بلبنان على انتخابات الرئاسة
الأناضول:

شهدت مراكز الاقتراع المخصصة للناخبين الإيرانيين المقيمين في لبنان اقبالا ضعيفا اليوم على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ستة مرشحين.

وخصصت السفارة الإيرانية في بيروت مركزين آخرين للاقتراع غير المركز المتواجد بالسفارة، أحدهما في منطقة النبطية في جنوب لبنان استقبل حتى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت لبنان (13.00 تغ) حوالي 50 ناخبا إيرانيا من أصل 200 يعيشون في جنوب لبنان، بحسب مصادر في مراكز الاقتراع.
والمركز الثاني كان في مدينة بعلبك في شرق لبنان، شهد نسبة

اقتراع وصلت الى حوالي 30% أي ما يصل إلى 100 ناخب من أصل 300 إيراني مسجل في المنطقة بينهم عدد من الإيرانيين المقيمين في سوريا، أدلوا بأصواتهم في هذا المركز- بموافقة السلطات الإيرانية- بسبب الأوضاع الأمنية في الأراضي السورية.
وفي هذا السياق قال السفير الإيراني في لبنان "غضنفر ركن أبادي" إن "الرئيس الإيراني الجديد (الذي سيفوز في الانتخابات) لن يعمل على تغيير السياسة
الإيرانية الخارجية، وخاصة ما يخص الملف السوري".
وتدعم إيران نظام بشار الأسد واعتبرت سقوطه خطا أحمر لن تسمح بتجاوزه.
ولفت أبادي في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الجمعة، الى أن "الشعب الإيراني يهمه المشاركة السياسية في تقرير مصيره واختيار رئيسه الجديد".
وأكد أن "أي رئيس سينتخب سيكون مؤمنا بالنظام الإيراني والسياسة العامة وسيؤكد على دعم المقاومة في لبنان وفلسطين".
يذكر أن هناك 2500 مقترع إيراني مسجلين في لبنان، بحسب احصائيات رسمية، ومن المقرر أن تنتهي عمليات التصويت في الانتخابات اليوم في الساعة السادسة بتوقيت لبنان 15.00 تغ.
يشار إلى أن الناخبين الإيرانيين يدلون بأصواتهم من أجل الانتخابات الرئاسية والمحلية في الوقت ذاته.

أهم الاخبار