رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هنية و12 من مرافقيه يصلون رفح

اسماعيل هنية رئيس
اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة

بدأ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، زيارة إلى مصر اليوم الجمعة؛ لحضور اجتماع المكتب السياسي للحركة، بحسب مصدر مقرّب من الحركة.

وقال مراسل "الأناضول" في سيناء إن هنية و12 من مرافقيه اجتازوا معبر رفح إلى الأراضي المصرية، وسط حراسة أمنية، بعد ظهر اليوم.
وكان المصدر المقرب من حماس، والذي طلب عدم الكشف عن هويته، قد كشف لـ"الأناضول" عن هذه الزيارة قبل ساعات من وصول هنية إلى معبر رفح.
وأضاف المصدر أن "اجتماعًا موسعًا للمكتب السياسي لحماس سيعقد أيام 16 و17و 18 يونيو الجاري في القاهرة؛ لصياغة سياسات الحركة خلال الأعوام الأربعة القادمة".
ويفترض، وفقا للمصدر، أن "تقرّ الحركة خلال الاجتماع موازنتها المالية، ومواقفها السياسية تجاه القضايا المطروحة على الساحة، لاسيما

المواجهة مع إسرائيل، والمصالحة مع حركة (التحرير الوطني الفلسطيني) فتح".
وكشف عن أن "عددًا كبيرًا من قيادات الحركة سيتوجه إلى القاهرة لحضور هذا الاجتماع".
وكان يفترض أن يعقد ذلك الاجتماع يوم 3 يونيو/حزيران الجاري في القاهرة، لكن تم تأجيله لأسباب غير معلومة، حسبما كشفت مصادر مطلعة لوكالة "الأناضول" بداية الشهر الجاري.
وكانت حركة حماس قد عقدت انتخاباتها العامة لانتخاب رئيس وأعضاء مكتبها السياسي في القاهرة بداية إبريل/نيسان الماضي، وأسفرت النتائج عن إعادة انتخاب خالد مشعل رئيسا للمكتب، وإسماعيل هنية نائبا له.