رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يقرر دعم المعارضة السورية عسكريا

عربى وعالمى

الخميس, 13 يونيو 2013 22:05
أوباما يقرر دعم المعارضة السورية عسكرياالكنجرس
سكاي نيوز

أعلن البيت الأبيض اليوم،  أن الرئيس باراك أوباما قرر تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية، بعدما تأكد استخدام دمشق للسلاح الكيماوي.

وقال في لجنة استماع بالكونجرس إن "أوباما قرر تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية"، دون أن يذكر تفاصيل حول نوعية المساعدات المقررة.
لكنه أوضح في الوقت ذاته إنه لا قرار حتى الآن بفرض منطقة حظر طيران فوق سوريا.
وأبلغ البيت الأبيض الكونجرس، في جلسة استماع اليوم، بتفاصيل التحقيقات التي خلصت إلى استعمال الأسلحة الكيماوية في سوريا من قبل النظام.
وأضاف أن التحقيقات أظهرت أن

هناك ما بين 100 و150 شخصاً قد قتلوا بسبب استخدام  غاز السارين السامة في سوريا من قبل الجيش السوري.
وقال إن الرئيس باراك أوباما سيتشاور الأسبوع المقبل مع قادة دول الثماني حول هذه المسألة، و"سنطلع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة على أدلة استخدام الكيماوي في سوريا".
وشدد عضو الكونجرس الجمهوري جون ماكين في جلسة استماع في الكونجرس على ضرورة ان تكون إدارة أوباما أكثر تشدداً في ما يتعلق بالأزمة السورية،
وتحديداً ضد نظام الرئيس بشار الأسد.
وفي المقابل، أعلن البيت الأبيض أنه سيتعامل مع الوضع في سوريا بما يحفظ مصالح الأمن القومي الأميركي وليس بما يرضي منتقدي سياسة الرئيس باراك أوباما.
من جانب آخر، أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية الخميس إن الولايات المتحدة ستبقي مقاتلات إف 16 وصواريخ باتريوت في الأردن بعد انتهاء المناورات التي ستختتم في أواخر يونيو الجاري.
وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه إن الإدارة الأميركية التي تدرس احتمال تسليح المعارضة السورية ولكنها لم تتخذ حتى الساعة أي قرار بهذا الشأن قررت أيضا بعد مشاورات مع المسؤولين الأردنيين إبقاء وحدة من مشاة البحرية (مارينز) على متن سفن برمائية قبالة سواحل المملكة.

أهم الاخبار