رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية: إقامة إسرائيل سباق "فورميلا1" استفزاز

عربى وعالمى

الخميس, 13 يونيو 2013 16:56
الجامعة العربية: إقامة إسرائيل سباق فورميلا1 استفزازصورة أرشيفية
الأناضول:

أدانت الجامعة العربية اليوم الخميس، القرار الاسرائيلي بإقامة إسرائيل، سباق "فورميلا 1" بمدينة القدس صباح غد الجمعة، بمشاركة لاعبين دوليين وفريق فراري، وبرعاية شركة عالمية متخصصة في برامج حماية الكمبيوتر، معتبرة أن هذه الخطوة التي وصفتها بـ"الاستفزازية" تأتي في إطار خطة "تهويد" المدينة.

وفي تصريحات للصحفيين اليوم قال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، إن "هذه الخطوة الاسرائيلية من ضمن خطوات عديدة للتضليل والخداع، وايهام الرأي العام بأن مدينة القدس مدينة يهودية، ومبانيها يهودية".
وأوضح أن "بناء مثل هذه المسابقات الدولية في القدس بمشاركة لاعبين دوليين، ووضع شعارات

الشمعدان فوق أسوار القدس، بالاضافة الى وضع نجمة داود بألوان مختلفة، هدفه إعطاء المشاهد انطباعا بأن هذا السور بناه الاسرائيليون وهذه مدينة يهودية".
وأضاف أن هذا "الخداع الذي تمارسه اسرائيل لم ينته.. ولن ينته، وآخره إقامة سباق "فورميلا 1" الذي سينطلق من غرب القدس إلى شرقها، وتقف الجامعة العربية ضده، وتدين كل من يشارك فيه، لأن القانون الدولي يعتبرها (القدس) أراضي محتلة، وعلى الرأي العام وخاصة الرياضيين أن يلتزموا بمبادئ الأخلاق".
وحذر صبيح كل "الجهات والمسئولين عن الرياضة
أن يبتعدوا تماما عن القدس، وعن هذه السباقات والماراثونات، لأن ذلك يستفز مليارا ونصف  المليار مسلم عربي، ومليار مسيحي، ولديهم جرح عميق بمحاولات اسرائيل تهويد المدينة".
وكانت السلطات الإسرائيلية كشفت قبل أيام عن قيامها بإقامة سباق "فورميلا 1" (ودي غير رسمي) بمدينة القدس بمشاركة فريق فراري، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشارك في السباق من  10 – 13 سيارة من نوع فراري التي يقدر ثمن الواحدة منها بثلاثة ملايين دولار، كما أن السباق سينطلق من أحياء غرب القدس إلى الأحياء الشرقية.
وفي حرب  الـ 5 من يونيو 1967 التي تعرف عربياً بـ"النكسة" والتي دارت بين إسرائيل وكل من مصر والأردن وسوريا، احتلت إسرائيل كل من سيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان السوري والقدس الشرقية التي تضم المسجد الأقصى.

 

أهم الاخبار