عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة إسرائيلية: 2013 السنة الأولى والأخيرة لحكم مرسى

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان «عامه الأول والأخير» كتب روعى كيس المحرر السياسى بصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية أنه مع اكتمال العامة الاول فى ولاية الرئيس الاسلامى الاول لجمهورية مصر العربية

يستعد معارضوه للخروج لتظاهرة احتجاجية كبيرة سميت بـ«ثورة 30 يونيه»  ونقلت «يديعوت» عن مسئول عسكرى مصرى وصفته برفيع المستوى قوله: «إن هذه المظاهرة ستطيح بالنظام» وهذا على خلفية تحذيرات رئيس الأركان المصرى «صدقى صبحى» بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين.
وأضافت أن التوترات التى تشهدها مصر هذه الأيام من شأنها أن تؤدى الى ثورة ضد الرئيس محمد مرسى،  أن كل التقديرات تشير الى ان هذه الاحتجاجات ستؤدى إلى نهاية حكم الرئيس الإخوانى فى أكبر دولة عربية فى المنطقة.
وأشارت الصحيفة إلى ان أوساط الإخوان المسلمين فى مصر تشهد فى هذه الايام بلبلة كبيرة وخوفاً شديداً قبيل تلك المظاهرات ضد حكم مرسى بسبب تصريحات رئيس الاركان المصرى

«صدقى صبحى» الذى أكد فيها أن أي جماعة مسلحة ستظهر يوم 30 يونيه قادرين علي سحقها، وسننزل إلي جوار الشعب سنحافظ عليه، لأن الشعب هو الشرعية التي سنحافظ عليها.
وأضاف المسئول العسكرى المصرى ان الجيش المصرى بعث برسالة الى جماعة الإخوان بعدم نزول اية ميليشيات للشارع وإلا سيتدخل الجيش بعنف.
كما أن الإخوان يتخوفون ايضا من ان تكون تلك المظاهرات ليست عادية بل «ثورة حقيقية» كالتى أدت الى اسقاط نظام حسنى مبارك خاصة ان القضاة والفنانين والمثقفين والاعلاميين سيشاركون فى تلك المظاهرات بالاضافة الى بعض رجال الشرطة والجيش.