عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيف ملتهب يضرب إيطاليا الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية عن موجة شديدة الحرارة قادمة من أفريقيا سوف تضرب كافة أنحاء شبه الجزيرة الإيطالية والجزر مع فجر يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوع.

وأعربت وزارة الداخلية والصحة عن القلق من تلك الأنباء حيث تتصاعد حدة الإغماء والإرهاق والضعف لدى غالبية الشعب الإيطالى الذى يعيش معظم العام بدرجات حرارة منخفضة، خاصة بين كبار السن والاطفال والمرضى .
ويقول أنطونيو سانو مدير النشرة الجوية إن الصيف الذى تأخر وصوله هذا العام جاء مصحوبا بموجة حارة لايمكن اعتبارها عادية من أفريقيا، لكنها ستكون عاصفة من الدوامات الساخنة ذات طابع أفريقي مهيب قادم من المنطقة الاستوائية.
وأوضح أنطونيو سانو أن اليوم الخميس هو الأول مع دلالات الصيف تقريبا، ولن تكون الحرارة ساخنة جدا وسوف تصل 27أ في الشمال و 29 في الجنوب، بالطبع أكثر اعتدالا على طول السواحل، ثم تبدأ بعض العواصف الرعدية

بعد ظهر يوم غد الجمعة من جبال الألب وسفوح جبال الألب إلى سفوح بيدمونت و لومباردي".
وأضاف خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبخاصة الاحد، وسوف يكون هناك تغيير حقيقي فى المشهد وترتفع درجات الحرارة يوما بعد يوم حتى تتجاوز 30-32 درجة في كل مكان حتى منتصف الأسبوع ، وفى الشمال ومنطقة بولونيا وفلورنسا ترتفع لاكثر من 3 درجة وأكثر من ذلك فى نابولي وروما، وبقية الجنوب، مع درجة أقل على طول السواحل.
وأكد أن أوروبا كلها ستتعرض للعواصف الساخنة بدرجة كبيرة تصل إلى ذروتها يوم 21 يونيو الجارى .