رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس وزراء الكويت فى العراق يشيد بتطور العلاقات بين البلدين

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 يونيو 2013 13:37
رئيس وزراء الكويت فى العراق يشيد بتطور العلاقات بين البلدينالشيخ جابر المبارك
الكويت: عبدالمنعم السيسي

أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين الكويت والعراق، جاء ذلك في الزيارة الرسمية والسريعة التي قام بها إلى العراق واستغرقت عدة ساعات على رأس وفد رفيع المستوى.

والتقى "المبارك" خلال زيارته رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبحثا معا الملفات الشائكة بين البلدين. وكان في استقباله لدى وصوله والوفد المرافق لمطار بغداد الدولي رئيس مجلس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي وكبار المسئولين العراقيين وسفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق الشقيق

الفريق الركن متقاعد علي محمد حسن المؤمن.
وجرى للشيخ جابر استقبال رسمي لدى وصوله مطار بغداد الدولي حيث عزف خلاله السلام الوطني لدولة الكويت والسلام الجمهوري لجمهورية العراق. وقال في تصريح صحفي لدى وصوله ان زيارته لبغداد تأتي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء نوري المالكي وهي فرصة طيبة للتواصل مع المسئولين العراقيين والتباحث مع المالكي  في كل ما يهم البلدين ويساهم في تقوية العلاقات الثنائية وتوسيع
آفاق التعاون المشترك ليشمل مختلف المجالات.
وأضاف ان زيارته تأتي انعكاسا للتطور الكبير الذي شهدته العلاقات الكويتية العراقية خلال السنوات الماضية والمساعي المشتركة من الجانبين نحو تعزيز هذه العلاقات وترسيخها بما يعود بالنفع والفائدة على الشعبين الشقيقين. وأشار الى ان هناك حرصا من قيادة البلدين على استكمال واتمام انجاز ما تبقى من ملفات عالقة بين البلدين الشقيقين من خلال التوافق والتفاهم الذي رسخته الزيارة التاريخية لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وحضوره القمة العربية التي عقدت في بغداد العام الماضي.
وأعرب المبارك عن تمنياته ان يتحقق الاستقرار في العراق حتى ينعم شعبه بالرخاء والتقدم الذي ينشده ويستعيد دوره في خدمة الامة العربية.

 

أهم الاخبار