رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعم مصرى قطرى لقطاع الصحة بغزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 يونيو 2013 13:13
دعم مصرى قطرى لقطاع الصحة بغزة الدكتور مفيد المخللاتي
متابعات:

قال وزير الصحة في حكومة "حماس" بغزة الدكتور مفيد المخللاتي إنه حصل على وعود مصرية وقطرية ووقع اتفاقات لدعم قطاع الصحة بغزة وذلك خلال زيارته الى البلدين.

وأوضح المخللاتي في مؤتمر صحفي بمدينة غزة اليوم الأربعاء إنه خلال زيارته لمصر التقى بوفد من نقابة الأطباء المصرية، وتم مناقشة عدة مشروعات لدعم المستشفيات، وتسهيل دخول الأدوية والمستهلكات الطبية المتبرع بها إلى غزة.
وأضاف: أن جمعية الهلال الأحمر المصري، وهي الجهة المسئولة عن إدخال الأدوية لقطاع

غزة، وعدت بإرسال شحنة من أدوية الطوارئ للمستشفيات بغزة.
وأشار إلى أنه خلال زيارته للدوحة تم الاتفاق مع وزارة الصحة على ابتعاث مجموعة من جراحيهم لمستشفيات القطاع، وإعداد خطة استراتيجية لوزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع القطرية.
وقال "وقعنا 3 مشاريع مع الهلال الأحمر القطري بقيمة 6 ملايين دولار لإنشاء مبنى الإسعاف والطوارئ وشراء بعض المولدات الكهربائية، واستكمال الحديث عن رزمة مشاريع
صحية جديدة معهم، ونأمل أن يكون التعاون قويا في مجال تنفيذ تلك المشاريع بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية".
وأضاف: "ناقشنا أيضا تطوير المختبر المركزي في قطاع غزة، وتوسيع دائرة عمله، ليكون شاملا ومركزيا للقطاع على المستوى العالمي اللائق، وكان هناك تجاوبا من وزارة الصحة القطرية في كل القضايا التي تم طرحها، واتفقنا على متابعة متواصلة للتأكد من سيرها".
وقال إنه التقى وزير الصحة القطري عبد الله القحطاني الذي وعد بزيارة غزة، إضافة إلى الهلال الأحمر القطري ومؤسسة قطر الخيرية .
ووصف الزيارة إلى الدوحة والقاهرة بـ"الإيجابية"، وذلك في إطار جهود حثيثة لتعزيز الخدمات الصحية في فلسطين

أهم الاخبار