رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة 5 فلسطينيين فى مواجهات مع قوات الاحتلال

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب خمسة فلسطينيين في العشرينيات من العمر، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى التى نفذت عملية اقتحام لمخيم الفارعة بطوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلى داهمت عشرات المنازل في المخيم، واستجوبت ساكنيها، بحجة البحث عن شبان تدعي أنهم مطلوبون، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى، أسفرت عن إصابة خمسة شبان بأعيرة معدنية.
وبالتزامن مع ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي ميثلون والزبابدة جنوب جنين، شمال الضفة الغربية،وشنت حملة تفتيش واسعة النطاق.
وفى جنين أيضا، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين وحظيرة للماشية وغرفة قيد الإنشاء في قرية برطعة الشرقية خلف جدار الضم والتوسع بمحافظة جنين بالضفة المحتلة وأعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة.
وذكر صاحب المنزلين المواطن أحمد عمر قبها، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت القرية بعد أن أغلقتها من كافة الجوانب، وأعلنتها

منطقة عسكرية وباشرت بهدم وجرف المنزلين ومساحتهما 170 مترا مربعا، ويقطنهما 7 أشخاص.
وأشار قبها الى أن قوات الاحتلال اخرجت بعض محتويات المنزل ومنعوه من إخراج الباقي قبل البدء فى عملية الهدم.
وندد محافظ جنين اللواء طلال دويكات، فى تصريح صحفي، بسياسة الاحتلال التي تستهدف الإنسان والأرض في قرية برطعة والتي حولتها سلطات الاحتلال إلى معتقل بعد أن صادرت آلاف الدونمات لبناء جدار الضم والتوسع العنصري متجاهلة كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
وفى غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ، فجر اليوم الأربعاء، شاباً من مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.