رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20 نائبًا معارضًا بتركيا ينضمون لمحتجى ميدان تقسيم

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 يونيو 2013 09:09
20 نائبًا معارضًا بتركيا ينضمون لمحتجى ميدان تقسيم
متابعات:

انضم 20 نائبًا من حزب الشعب الجمهوري المعارض بعد منتصف الليلة الماضية إلى المتظاهرين في حديقة جيزيه بارك تضامنا ودعما لحركة الشباب المحتجين والمطالبين باستقالة حكومة رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان.

وذكرت عدة فضائيات تركية أن اللجنة المركزية لحزب الشعب الجمهوري عقدت اجتماعا طارئا بعد منتصف الليلة الماضية برئاسة زعيم الحزب كمال كلجدار اوغلو لتقييم الاوضاع الجارية في ميدان تقسيم بعد عملية اقتحام قوات الشرطة الميدان.
ووجه كمال كلجدار اوغلو في حديثه للصحفيين بعد انتهاء الاجتماع

الذي استغرق ساعتين نداء إلى رئيس الجمهورية عبد الله جول وطالبه بعقد اجتماع مع كافة ممثلي الأحزاب السياسية في القصر الجمهوري لتقييم التطورات الجارية في ميدان تقسيم.
وأشار كلجدار أوغلو الى انه من الضروري على الحكومة بزعامة اردوغان الا تدفع قوات الشرطة والشعب في هذه المرحلة لمواجهات تضر بالجميع، مطالبا بفتح تحقيق مع افراد الشرطة الذين استخدموا القوة المفرطة ضد المتظاهرين وينبغي على
كافة الاحزاب السياسية التحلي بروح المسؤولية وعدم تنظيم تجمعات ويجب في نفس الوقت ابعاد واخراج تركيا من هذا المأزق لان سمعتها تضررت في الاوساط الدولية اضافة الى تضرر الاقتصاد.

وكانت قوات الشرطة قد اقتحمت ميدان تقسيم في ساعة متأخرة امس الثلاثاء لاخلائه من المتظاهرين مما ادى لاندلاع اشتباكات على مدى ساعات الليلة الماضية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم.
واستخدمت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل الدموع بكميات كثيفة مما ادى لاختناق اغلبية المارين من المناطق القريبة من الميدان.
وفي المقابل اشعل المتظاهرون النيران وسط الميدان في محاولة لإبعاد قوات الشرطة من الوصول إلى وسط الميدان واستخدموا الألعاب النارية والحجارة.

أهم الاخبار