رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان:

تركيا لن تحيد قيد أنملة عن تحقيق "أهداف 2023"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 18:07
تركيا لن تحيد قيد أنملة عن تحقيق أهداف 2023 رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان
الأناضول:

قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان: "هناك من لم يرق له تحول تركيا إلى قوة منتجة بديلة واقتصاد بدأ يحجز مكانه على الساحة الدولية"، مؤكدا على أن تركيا لن تحيد قيد

أنملة عن "أهداف 2023". في إشارة إلى الأهداف التي وضعتها حكومة العدالة والتنمية لرفع البلاد إلى مصاف الدول الأكثر تقدما من خلال إنجازات مميزة في مختلف المجالات، وإصلاحات تطول كافة القطاعات تتوج بحلول عام 2023 الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع 26

للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا في أنقرة، أشار فيها إلى أن تركيا انتقلت من مرحلة الاكتفاء الذاتي في تلبية الاحتياجات لتكون قوة منتجة بديلة للآخرين، الأمر الذي لم يرق للبعض.
وبين أردوغان أنه يستمد القوة من تاريخ وحضارة الشعب التركي، لتصبح تركيا رائدة في الديمقراطية، والاقتصاد، والسياسة الخارجية، مشيرا إلى أن هذا الطريق قد تتخلله بعض الصعوبات، وسيكون هناك من يحاول تثبيط العزائم، وتشتيت الطاقات.
وأوضح أن حكومة العدالة والتنمية
استطاعت على مدى أكثر من 10 سنوات تخطي هذه المصاعب، ولم ولن يكون هناك توان في تسخير المقدرات والطاقات التي تحظى بها تركيا لخدمة الشعب.
وأكد على استمرارتركيا في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الضخمة، كالنفق الذي يصل طرفي اسطنبول تحت سطح البحر، والقطارات السريعة، والمطار الثالث في اسطنبول، والجسر الثالث الذي يربط طرفيها، كما شدد على الاستمرار في زيادة حجم الصادرات، وتطوير التجارة الخارجية والاقتصاد بشكل عام، وخفض نسب الفائدة، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير الانتاج الصناعي والزراعي.
ولفت إلى أن حكومته عملت خلال السنوات العشر الأخيرة على افتتاح 95 جامعة، لإيمانها بأن أي مشروع لا يمكن أن يكتب له النجاح مالم يدعم بالخبرات العلمية المتراكمة

 

أهم الاخبار