رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"يو إس إيه توداى": أمريكا تسعى لتسليح ثوار سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 10 يونيو 2013 16:25
يو إس إيه توداى: أمريكا تسعى لتسليح ثوار سوريا
متابعات :

ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية أنه في الوقت الذي تعد فيه أنظار الإعلام مسلطة على البرامج الأمريكية للرقابة على الإنترنت، تشتعل الحرب الأهلية السورية التي من الممكن أن تضطلع فيها الولايات المتحدة بدور أكبر قريبا.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- إنه بحسب تقارير إعلامية فمن الممكن للرئيس الأمريكي باراك أوباما ومعاونيه أن يقرروا هذا الأسبوع الموافقة على مساعدات قتالية لثوار سوريا المحاصرين ويدرسون مزايا خطوة أقل احتمالا تتمثل في إرسال القوة

الجوية الأمريكية لفرض منطقة حظر طيران فوق البلد الذي تعصف به حرب أهلية.
وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن يعقد البيت الأبيض اجتماعات خلال الأيام القادمة في الوقت الذي تستعد فيه القوات الحكومية للرئيس السوري بشار الأسد بشكل واضح لهجوم على مدينة حمص الهامة التي يمكن أن تقطع اتصال المعارضة السورية المسلحة بجنوب البلاد.
وأضافت الصحيفة أن قادة المعارضة حذروا واشنطن من إمكانية
مواجهة ثورتهم لخسائر مدمرة غير قابلة للتعويض بدون دعم أكبر، مما يدفع الولايات المتحدة للتفكير في تحرك صارم.
من جانبها قالت بيرناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي "إن أوباما لطالما أصدر توجيهات لفريقه بدراسة كافة الخيارات المحتملة التي ستحقق أهدافنا في مساعدة المعارضة السورية على تقديم الاحتياجات الأساسية للشعب السوري وتسريع انتقال سياسي إلى سوريا ما بعد الأسد".
وتابعت: "لا نزال نتعامل مع المعارضة السورية والشركاء الدوليين لتنفيذ إطار العمل الذي وضع في جنيف بنجاح".
وأشارت ميهان إلى أن بلادها ستستمر في البحث عن سبل لتقوية قدرات المعارضة السورية برغم عدم وجود إعلانات جديدة في هذا التوقيت.


 

أهم الاخبار