رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس إيطاليا يؤكد حتمية اصلاحات الدستور والانتخابات

عربى وعالمى

الاثنين, 10 يونيو 2013 16:00
رئيس إيطاليا يؤكد حتمية اصلاحات الدستور والانتخاباتجورجو نابوليتانو
متابعات:

جدد رئيس الجمهورية الإيطالية جورجو نابوليتانو التأكيد على أهمية إجراء الإصلاحات الدستورية في البلاد، وفي مقدمّها إصلاح القانون الإنتخابي.

وقال نابوليتانو -أثناء مقابلة تلفزيونية مسجلة أجراها معه مؤسس صحيفة (لا ريببليكا) واسعة الإنتشار إيوجينيو سكالفاري ونشرت على موقع الصحيفة على شبكة الإنترنيت - "نحتاج إلى التوصل إلى اتفاق عوضاً عن إطلاق الصرخات على صفحات الصحف وفي التلفزيونات، وأن يتحدث كل منّا عن حقيقته ونموذجه. كما أننا

بحاجة إلى خلق الشروط، بهدوء، لاتفاق واسع بشأن القانون الإنتخابي الجديد، وهو ما يمكن أن يتحقق بصرف النظر عن التصحيحات الطارئة التي يمكن أن تقترحها المحكمة الدستورية العليا الإيطالية".

وأضاف :"الآن، وبعد أقل من شهر، تتمثل المشكلة في ضمان استمرار هذه الحكومة لتمكينها من تحقيق حد مناسب من الإستقرار المؤسّساتي، بل أقول، استمرار البلاد

ومؤسساتها"، رافضا المبالغة بالقلق على مصير الحكومة الموسعة القائمة وذلك لأن "كل قوة ستسلك طريقها الخاص بها" فيما بعد.
وتطرق الرئيس الإيطالي إلى اللحظات التي اضطر فيها على الموافقة على إعادة انتخابه لدورة رئاسية ثانية وقال "لقد عشنا وقتاً عصيباً طرح علينا تساؤلاً حول ما إذا كان بمقدور إيطاليا امتلاك حكومة، في ظروف كتلك التي مرت على البلاد حينها".
وأوضح "لقد وافقت، بشعور من المسؤولية تجاه مؤسسات الدولة، ودون أي شعور بالغطرسة أو الغرور، لأنني كنت أؤمن حينها حقاً بأن الأمر يتعلق بضمان إستمرار مؤسّسات الدولة".
 

أهم الاخبار