رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال زعيم للقاعدة جنوبى اليمن

عربى وعالمى

الاثنين, 10 يونيو 2013 11:34
اعتقال زعيم للقاعدة جنوبى اليمن
الأناضول:

تمكنت القوات اليمنية صباح اليوم من إلقاء القبض على عمر عاشور زعيم تنظيم القاعدة في مدينة "غيل باوزير" بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع اليمنية .

وجاء في بيان للوزارة على موقعها على الإنترنت "أن أفراد نقطة شحير العسكرية التي تقع خارج المدينة ألقوا القبض على عمر عاشور زعيم القاعدة في غيل باوزير ونجله عبدالله عمر خلال محاولتهما الهروب من غيل باوزير وبحوزتهما جوازي سفرهما".
وأوضح الموقع أن قوة عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية اشتبكت مع عدد من المسلحين عند مداهمتها لمزرعة

زعيم القاعدة عاشور بعد توافر معلومات عن تواجد مسلحين في بعض مزارع غيل باوزير".
وبحسب مصدر أمني فإن عاشور يعمل مديرا لجمرك منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية الذي يعد من المنافذ الهامة بين البلدين.
وأفاد سكان بالمدينة بحدوث اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين قبل عملية اعتقال عاشور الذي يمتلك مزرعة كبيرة في غيل باوزير.

وأكد مصدر أمني مقتل جنديين يمنيين في عملية المداهمة واعتقال 4 من المطلوبين أمنيا.
وكان الجيش اليمني قد شن الأربعاء الماضي حملة عسكرية كبيرة ضد عناصر القاعدة في مدينة غيل باوزير.
وقال مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة العسكرية الثانية في حضرموت، أمس "إن الحملة تمكنت من توجيه ضربات قاسية لعناصر الإرهاب الذين استمروا في استهداف منتسبي القوات المسلحة والأمن والمواطنين".
وبحسب المصدر، فقد قتل سبعة من قيادات وعناصر القاعدة، وجرح عدد كبير خلال مواجهات مع الجيش، الذي تمكن من تدمير مخازن الأسلحة للقاعدة والسيطرة على عدد من المتفجرات، والدراجات النارية التي تستخدم في عمليات الاغتيالات.
وهنأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء قوات الجيش بنجاح حملتها العسكرية ضد مسلحي القاعدة في غيل باوزير، فيما لم يصدر تعليق من تنظيم القاعدة على هذه المواجهات حتى ظهر اليوم.
 

أهم الاخبار