رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: هجمات إلكترونية من إيران وحماس على إسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 10 يونيو 2013 10:36
نتنياهو: هجمات إلكترونية من إيران وحماس على إسرائيلبنيامين نتنياهو
الأناضول

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الهجمات الالكترونية التي تشنها كلا من إيران وحركة حماس وحزب الله ضد "أهداف حيوية في إسرائيل" قد تزايدت.

وأضاف نتنياهو، في كلمة بمؤتمر في جامعة تل أبيب حول الهجمات الإلكترونية اليوم الأحد وزعها مكتبه الإعلامي، إن "إسرائيل تتعرض لهجمة الكترونية من كل من إيران وحماس وحزب الله وجهات كثيرة معادية خاصة في الشهور الأخيرة".
وعن مصير تلك الهجمات أشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تعمل على صدها، وقال "نجحنا في إفشال غالبيتها" وحذر نتنياهو من أن هذه الهجمات الالكترونية ستتسع نطاقا كلما تقدمت

التكنولوجيا الرقمية، لافتا إلى أن إسرائيل تتعاون مع الولايات المتحدة في هذا المجال.
وكان البروفيسور يتسحاك بن يسرائيل، رئيس المجلس الوطني للبحث والتطوير (حكومي)، والمكلف برئاسة طاقم لصد الهجمات الإلكترونية قد قال مطلع الشهر الماضي إن "النظام السوري حاول مهاجمة جهاز التحكم الرئيسي بمحطة المياه في حيفا (شمال إسرائيل) ولكنها المحاولة باءت بالفشل".
وأضاف بن يسرائيل أنّ " الجيش الالكتروني السوري حاول الرد على تدمير موقع سوري في دمشق لكنه فشل تماما" وقصف إسرائيل أهدافا
داخل الأراضي السورية مرتين منذ اندلاع الثورة السورية للإطاحة بنظام بشار الأسد في مارس من العام 2011 كان أخرها الشهر الماضي.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت 3 مرات خلال الشهر الماضي استنفارها لصد هجمات إلكترونية محتملة لقراصنة الكترونيين من دول عربية وإسلامية.
وكان اللافت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لم تتحدث عن نتائج هذه الهجمات أو إذا كانت هذه الهجمات قد تم إفشالها.
وتعرضت إسرائيل عملية قرصنة الكترونية كبرى في شهر أبريل/نيسان الماضي حيث تمكن القراصنة التابعون لمجموعة أنونيموس الدولية من اختراق عدة مواقع لمؤسسات إسرائيلية بما فيها موقع وزارة التربية والتعليم وموقع الجيش الإسرائيلي وموقع مكتب الإحصاء المركزي.
كما أعلن القراصنة أنهم تمكنوا أيضا من الحصول على أرقام بطاقات الائتمان واختراق حسابات البريد الإلكتروني لآلاف الإسرائيليين.
 

أهم الاخبار