رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكوريتان تتفقان على عقد محادثات حكومية فى سول

عربى وعالمى

الاثنين, 10 يونيو 2013 09:38
الكوريتان تتفقان على عقد محادثات حكومية فى سول
وكالات:

توصلت الكوريتان في محادثات العمل التي اختتمت فجر اليوم الاثنين في قرية بانمونجوم الحدودية، إلى اتفاق نهائي على عقد محادثات حكومية بينهما في يومي 12 و13 يونيو الجاري في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم أن الطرفين اتفقا على تسمية المحادثات رسميا بـ"المحادثات الحكومية بين الكوريتين"، وعلى وصول الوفد الكوري الشمالي إلى سول بطريق

بري.
وأوضح البيان الكوري الجنوبي فيما يتعلق بجداول أعمال المحادثات الحكومية أن الكوريتين اتفقتا على مناقشة القضايا التي تتطلب حلول عاجلة أثناء المحادثات الحكومية على رأسها تطبيع مجمع كيسونج الصناعي واستئناف سياحة جبل كومكانج في كوريا الشمالية وبرنامج لم شمل الأسر المشتتة فضلا عن القضايا الإنسانية وغيرها.
ولكن البيان الشمالي اختلف عن البيان الجنوبي، حيث أنه نص على أن الكوريتين اتفقتا على النقاط الواردة في البيان الجنوبي بالإضافة إلى مسألة إقامة حفل مشترك بمناسبة الذكرى الـ13 لإعلان بيان 15 يونيو المشترك بين الطرفين وتبادل الزيارات المدنية ودفع عمليات المشاريع التعاونية وغيرها.
وفيما يتعلق بذلك ، قال مسؤول حكومي في سول إن الطرفين الجنوبي والشمالي لم يتوصلا إلى اتفاق على جداول الأعمال للمحادثات الحكومية بوضوح فاتفقا على إصدار البيان بشكل منفصل الذي يشمل كل موقف لهما. 

 

أهم الاخبار