رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب أردوغان يستبعد الانتخابات المبكرة

عربى وعالمى

الأحد, 09 يونيو 2013 13:35
حزب أردوغان يستبعد الانتخابات المبكرة
سكاي نيوز عربية :

استبعد حزب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان السبت إجراء انتخابات مبكرة، فيما تستمر المظاهرات المناهضة للحكومة.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية حسين جيليك عقب اجتماع للجنة التنفيذية للحزب في إسطنبول: "ليس هناك سبب يدعو لإجراء انتخابات مبكرة … فالحكومة والبرلمان ومجلس الوزراء يعملون مثل الساعة".
وقال شهود عيان إن عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم انضموا إلى الاحتجاجات مساء السبت في الوقت الذي احتشد فيه عدد من المحتجين أكبر من اليوم السابق في ميدان تقسيم في اسطنبول والشوارع القريبة. وكان منظمو الاحتجاجات

قد دعوا إلى احتجاجات حاشدة الأحد.
وقال نشطاء إن رد الشرطة اتسم بضبط النفس أكثر بشكل ملحوظ أثناء الليل، لكن ترددت تفارير تفيد بتجدد الاشتباكات في حي سلطان جازي في إسطنبول، حيث هاجمت الشرطة المتظاهرين مرة أخرى بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.
وقال شهود عيان إن النقاط المحورية الأخرى للمظاهرات ضد حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ذات الجذور الإسلامية كانت أقل توترا من الأيام السابقة.
وعادت مجموعات المتظاهرين التي تتهم أردوغان
وحزبه العدالة والتنمية بتأسيس حكم إسلامي ديكتاتوري ببطء، إلى شوارع إسطنبول اليوم.

وبنبرة تحدي، قال رئيس الوزراء التركي إنه يحول دون نزول أنصاره إلى الشوارع لمواجهة المتظاهرين الذين وصفهم بأنهم مجموعة ممن يقومون بعمليات "النهب".
واندلعت موجة الاحتجاجات جراء الأسلوب الوحشي الذي استخدم لإخلاء مخيم نصبه متظاهرون سلميون في متنزه جيزي على أطراف ساحة تقسيم بإسطنبول للاحتجاج على خطط حكومية تتضمن بناء مركز تسوق من شانه أن يقضي على واحدة من آخر المساحات الخضراء في المدينة.
وكان أردوغان قد أوضح بالفعل أنه يعتزم المضي قدما في مشروع بناء مثير للجدل، على الرغم من صدور أمر قضائي بمنعه.
وأثار الرد العنيف من جانب الشرطة التركية تجاه المحتجين موجة من الاستنكار الدولي.
 

أهم الاخبار