رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاولة اغتيال قيادى فى اللجان الشعبية جنوب اليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مصدر أمني يمني "إن قياديا في اللجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة أبين، جنوب اليمن، تعرض لمحاولة اغتيال"، ظهر اليوم.

وأضاف المصدر أن مجهولين اتصلوا بالقيادي في اللجان الشعبية الشهير بـ"عبد الرب" للقائه في أحد الأماكن العامة بمدينة لودر، وعندما توجه إلى المكان انفجرت قنبلة كانت مزروعة في المكان.
وأوضح المصدر الأمني أنه تم اعتقال عدد "لم يحدده" من عناصر تنظيم القاعدة المتهمين في هذا التفجير ويجرى التحقيق معهم ووصف المصدر حالة "عبد الرب" بـ"الخطيرة"، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن  بتر إحدى قدميه، ونقل على إثره إلى المستشفى.
ولم يصدر تأكيد للحادث من اللجان الشعبية أو مصادر رسمية يمنيةوتشارك اللجان الشعبية (وهي مجموعات مسلحة من المواطنين) في ضبط الأوضاع الأمنية في محافظة "أبين"

بعد مساعدتها للدولة في طرد مسلحي القاعدة  من المحافظة قبل نحو عام ونصف.
وفي سياق متصل، كشف المصدر الأمني ذاته أنه تم العثور، اليوم، على 3 عبوات ناسفة أخرى بالقرب من موقع اللجان الشعبية في منطقة "الخديره" بمدينة لودر.
ولفت إلى أن عناصر اللواء الثاني مشاه جبلي من الجيش اليمني نجحا في تفجير عبوتين من الثلاثة، فيما انفجرت واحدة دون أن تتسبب في وقوع أي اصابات بشرية أو أضرار مادية. ولم يوضخ المصدر كيفية انفجار هذه العبوة الناسفة.