رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة 22 بينهم 12 جنديا في هجوم بالعراق

 انفجار بالعراق
انفجار بالعراق

أفادت الشرطة العراقية، بان الحصيلة النهائية للهجوم الانتحاري الذي استهدف عصر اليوم السبت ثكنة للجيش العراقي في مدينة الموصل، مركز محافظة

نينوى (شمال) ارتفعت إلى 22 جريحا، من بينهم 12 جنديا والباقي من المدنيين.

وقال مصدر بالشرطة إن "حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف ثكنة للجيش العراقي بحي الصديق شرق مدينة الموصل ارتفع الى 22 جريحا، 12 من الجنود والبقية من المدنيين سكان الأحياء المجاورة للثكنة".
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "التفجير وهو بسيارة مفخخة ألحق أضرارا كبيرة بالمنطقة، حتى أن أربعة من الدور السكنية القريبة هدمت فضلا عن أضرار متفاوتة بمنازل أخرى".
وكان مصدر من الشرطة قد ابلغ مراسل وكالة "الاناضول" في وقت سابق أن "سبعة جنود على الاقل جرحوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على ثكنة للجيش شرق مدينة الموصل بشمال العراق".
وقال المصدر وهو في شرطة نينوى إن "انتحاريا قاد سيارة مفخخة اقتحم بها ثكنة للجيش العراقي في حي الصديق شرق مدينة الموصل، مركز محافظة

نينوى، عصر اليوم السبت، اسفرت وبحسب حصيلة اولية عن جرح سبعة من الجنود".
وأضاف المصدر أن "حصيلة الاصابات قابلة للزيادة في صفوف عناصر الثكنة العسكرية وكذلك من المدنيين حيث تقع الثكنة في حي سكني".
وأبلغ شهود عيان مراسل الأناضول، بسماع دوي هائل للانفجار الذي نتج عن تفجير السيارة المفخخة كذلك اصوات اطلاقات نارية اعقبت التفجير من داخل الثكنة، فيما لم تعرف تفاصيل اضافية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي على الحادث.
وشهدت محافظة نينوى بشمال العراق اليوم السبت العديد من الهجمات والتفجيرات اسفرت عن مقتل مدني وشرطي واصابة 15 من الجنود في عدد من مناطق المحافظة.