رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سى إن إن: آراء تؤكد أن أوباما يسير على نهج بوش

عربى وعالمى

السبت, 08 يونيو 2013 12:29
سى إن إن: آراء تؤكد أن أوباما يسير على نهج بوش الرئيس الأمريكي باراك أوباما
وكالات

ذكرت شبكة (سى إن إن) الإخبارية الأمريكية أن هناك آراء صدرت من داخل وخارج الولايات المتحدة تؤكد أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنما يسير على نهج سلفه جورج دبليو بوش، خاصة عقب الإعلان عن استمراره في تفعيل برامج مراقبة

البيانات الخاصة بوكالة الأمن القومي.

وأوضحت الشبكة- في تعليق إخباري بثته اليوم السبت على المحطة التلفزيونية الخاصة بها- أن أوباما مضى قدما في تفعيل برامج مراقبة

لوكالة الأمن القومي تتيح للحكومة الوصول إلى بعض سجلات الهواتف ومراقبة متصفحي كبريات شركات الإنترنت، مثل "جوجل" و"ياهوو"، موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رغم تعهده في السابق باتباع نهج الشفافية وتعديل سياسات الإدارة السابقة في هذا الشأن.
وأشارت إلى أن بعض وسائل الإعلام الأمريكية أطلقت على أوباما اسم "جورج دبليو أوباما"،
لافتة إلى قيام أوباما بتوسيع نطاق برنامج الغارات الجوية التي تتم بطائرات بدون طيار فوق سماء العديد من الدول، وذلك بنحو جاوز ما كانت عليه خلال فترة حكم بوش.. بجانب فشله في إغلاق معتقل جوانتانامو.
وأفادت الشبكة الأمريكية بأن صحيفة (نيويورك تايمز) قالت، في معرض تعليقها على هذا الأمر، إن إدارة الرئيس باراك أوباما فقدت بذلك مصداقيتها أمام الشعب الأمريكي بسبب هذه القضية.
وكان أوباما قد دافع عن ذلك الأمر بذكر أنه تم تفعيل البرنامج من أجل منع الإرهابيين المحتملين من معرفة التدابير الوقائية التي تطبقها الولايات المتحدة.

أهم الاخبار