رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان

عربى وعالمى

السبت, 08 يونيو 2013 11:50
السعودية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان
الأناضول :

دعا علي عواض عسيري، السفير السعودي في بيروت، اليوم السبت، "جميع السعوديين الموجودين في لبنان للعودة حالياً إلى الوطن؛ التزاماً بالدعوة الصادرة من مجلس التعاون الخليجي الأربعاء الماضي حرصاً على سلامتهم".

وقال عسيري، في تصريح صحفي، إن ذلك "يأتي تأكيداً لدعوة معظم دول المجلس مواطنيها إلى تجنب السفر إلى لبنان؛ نظراً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك، الأمر الذي يجعل وجود مواطني دول المجلس فيه غير

آمن".
وأوضح أن "السفارة السعودية في بيروت على تواصل مستمر مع السعوديين الموجودين في لبنان من مبتعثين وطلبة وغيرهم"، لافتا إلى أن "هناك متابعة مستمرة للجميع في لبنان، وأن السفارة بها مناوبون على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات من أي مواطن موجود في لبنان يحتاج أي مساعدة".
وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد دعا
الأربعاء الماضي مواطني دول المجلس إلى عدم السفر إلى لبنان أو البقاء فيه حفاظاً على سلامتهم.
والشهر الماضي، دعت كل من الإمارات والكويت مواطنيها إلى عدم السفر للبنان؛ بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي يمر بها.
ومنذ عدة شهور، تشهد مدينة طرابلس، شمال لبنان، اشتباكات متقطعة مع عناصر موالية لنظام بشار الأسد وأخرى معارضة له. والشهر الماضي، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت- المعقل الرئيسي لحزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب قوات الأسد ضد قوات المعارضة- سقوط صواريخ من نوع جراد؛ ما أدى إلى مقتل 4 سوريين.

أهم الاخبار