رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السنيورة: حزب الله بات "أداة فى يد نظام يقتل شعبه"

عربى وعالمى

الجمعة, 07 يونيو 2013 14:57
السنيورة: حزب الله بات أداة فى يد نظام يقتل شعبهفؤاد السنيورة
الأناضول :

هاجم رئيس كتلة تيار "المستقبل" النيابية في لبنان فؤاد السنيورة، حزب الله على خلفية تدخله في القتال الدائر في سوريا، معتبرا أنه بات "أداة في يد نظام يقتل شعبه".

وبحسب بيان وزعه مكتبه اليوم الجمعة قال السنيورة مساء أمس خلال حفل تخريج طلاب في صيدا جنوب لبنان، إن "الأوضاع الحالية يجب أن تكون ساعات للحزن حين نشهد على تدخل حزب الله، حزب المقاومة اللبنانية والعربية في الحرب الدائرة في سوريا لمساندة نظام يقتل شعبه".
وتابع إن "حزب الله يسيطر اليوم بعسكره على مدينة القصير (غربي سوريا)، ويعد العدة

لكي يتدخل في مواقع أخرى في سوريا بما يكشف عن هول هذا التدخل وهذا التورط من قبل تنظيم لبناني مسلح، أصبح جزءا من المنظومة العسكرية الإيرانية في المنطقة وأداة في يد نظام يقتل شعبه ويدمر بلده ".
ودعا السنيورة حزب الله إلى سحب ميليشياته من سوريا، قائلا "على حزب الله سحب ميليشياته من سوريا وإعادة شباب البقاع والجنوب إلى منازلهم وقراهم وأعمالهم وعائلاتهم، لكي لا يستمروا حطبا ووقودا لهذه الفتنة الوطنية والإسلامية الهائلة".
وشدد رئيس الوزراء الأسبق على ضرورة "نشر الجيش اللبناني على الحدود الشمالية والشرقية ومنع نقل السلاح والمسلحين عبر الحدود لأي جهة كانت ومن أي جهة أتت، فضلاً عن ضبط المعابر والحدود بين لبنان وسوريا، والمبادرة إلى العمل على طلب مساعدة قوات الطوارئ الدولية حسب ما يتيحه قرار مجلس الأمن الدولي 1701".
وسيطر حزب الله الأربعاء الماضي مع قوات الجيش السوري على مدينة القصير الاستراتيجية المتاخمة للحدود مع لبنان بريف حمص وسط سوريا بعد معارك ضارية استمرت نحو 17 يوما منذ إعلان قوات النظام السوري دخول المدينة في 19 مايو الماضي.
وشيع حزب الله العديد من قتلاه الذين سقطوا في معارك القصير، ووعد أمينه العام حسن نصرالله مؤخرا بالانتصار في "معركة سوريا"، على حد قوله.

أهم الاخبار