رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيش اللبنانى: مصرون على تنفيذ خطتنا الأمنية

عربى وعالمى

الجمعة, 07 يونيو 2013 10:08
الجيش اللبنانى: مصرون على تنفيذ خطتنا الأمنية
الوفد- متابعات:

أعلن الجيش اللبناني أنه بدأ سلسلة تدابير أمنية حاسمة في مختلف مناطق البلاد لتنفيذ عمليات "رادعة ومتشددة".

وقالت قيادة الجيش- في بيان وجهته للبنانيين، صباح اليوم الجمعة،  إن الجيش "مصر على تنفيذ خطته الأمنية في طرابلس (شمالا) مهما كلفه ذلك.
وأكد البيان على استمرار الجيش اللبناني في ملاحقة الفاعلين الذين ارتكبوا جريمة اغتيال عسكرية في "عرسال".
ودعا الجيش اللبنانيين إلى "التنبه لما يحاك من مخططات لإعادة لبنان إلى الوراء واستدراجه إلى حرب عبثية، وإلى الحذر من االشائعات الكاذبة والتضليل الذي تمارسه بعض الجهات السياسية والدينية".
كما ناشدهم بأن "يكون تعبيرهم عن آرائهم السياسية سواء بالنسبة إلى مجريات الأحداث في لبنان أو سوريا، بالوسائل السلمية الديمقراطية والتي لا تستفز أحدا".
ثم عاد إلى لهجته التحذيرية قائلا: "إن استعمال السلاح سيقابل بالسلاح، ولن ندخر جهدا لتجنيب الأبرياء ثمن غايات سياسية وفئوية تريد خراب لبنان".
وبدأ الجيش اللبناني اليوم الجمعة نشر وحداته في منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية في مدينة طرابلس، شمالا، بعد يومين من نشرها في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية.
وبحسب تصريحات مصدر عسكري فإن عملية الانتشار تهدف إلى ضبط الأمن بشكل نهائي بعد 3 أسابيع من اندلاع المواجهات المسلحة في المنطقتين بين الموالين والمعارضين لنظام بشار الأسد السوري ولحزب الله اللبناني، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.
وانتشرت على طول الطريق المؤدية إلى باب التبانة آليات للجيش اللبناني، كما أقام الأخير حواجز ثابتة في طرابلس، بعد مواجهة شهدتها بعض أحيائها القديمة الليلة الماضية بين جماعات سنية مؤيدة وأخرى معارضة لحزب الله ولبشار الأسد، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص.
والأحياء القديمة بطرابلس تضم عددا من الجماعات السنية التي حاربت مع حزب الله ضد إسرائيل خلال احتلالها لجنوب لبنان وما زالت تلك الجماعات مؤيدة للحزب حتى الآن بدعوى أنه حزب "مقاومة".

 

أهم الاخبار