رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوبلر يدين اغتيال 15 من الأمن العراقى

مارتن كوبلر
مارتن كوبلر

أدان مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق عملية اغتيال 15 من رجال الشرطة وحرس الحدود ومدنيين في بلدة "النخيب" العراقية يوم أمس.

وحث كوبلر بحسب بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" السلطات الامنية على اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة للقبض على مرتكبي هذه الجريمة البشعة وتقديمهم للعدالة.
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد اعلنت في بيان لها امس ان مجموعة ارهابية ارتكبت جريمة بشعة عندما قامت بنصب سيطرة وهمية في منطقة "النخيب" واستوقفت مجموعة من منتسبي قيادة قوات حرس الحدود البالغ عددهم سبعة منتسبين أثناء التحاقهم من الإجازة الدورية، فضلاً عن اثنين من رعاة الاغنام وسائق سيارة وشخص آخر وقامت بقتلهم.
ومن جهتها طالبت النائبة عن التحالف الوطني العراقي سوزان السعد القائمين على الملف الامني بايجاد آلية مناسبة من شأنها الحفاظ على ارواح منتسبي القوات الامنية من استهداف القوى الارهابية.
وقالت سوزان السعد في بيان صحفي لها اليوم "انه من غير الممكن ان تقف وزارتا الدفاع والداخلية عاجزتين امام ما يتعرض له منتسبوهما على يد قوى الشر".. مبينة ان المجاميع الارهابية لن تنفك من استهداف المنتسبين العزل ممن يلتحق بدائرته او من يعود الى منزله لقضاء الاجازة الدورية.
وتوقعت النائبة العراقية ان يعمد الارهابيون إلى تنفيذ جرائم مماثلة خلال الايام المقبلة بغية إثارة الذعر في صفوف القوات المسلحة  لغرض ثنيهم عن اداء مهام عملهم وعدم الانتظام في الدوام بأماكن خدمتهم.
وطالبت السعد، نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية، بالتدخل الشخصي والعاجل للحيلولة دون وقوع المزيد من الحوادث.