"هنية" ينتقد إعادة 96 جنديا إسرائيليا دخلوا الضفة

عربى وعالمى

الاثنين, 27 مايو 2013 17:12
هنية ينتقد إعادة 96 جنديا إسرائيليا دخلوا الضفة رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية
متابعات :

أكد رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية أن المقاومة الفلسطينية التي نجحت في أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قادرة وملتزمة بإطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال، منتقدا في الوقت نفسه ما أعلنه الرئيس محمود عباس عن إعادة أجهزة أمن السلطة 96 جنديا إسرائيليا دخلوا إلى مناطق الضفة الغربية بالخطأ.

وأضاف هنية ،خلال افتتاحه اليوم مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون شمال غزة، "هذا شيء مؤسف والحديث عن التعاون الأمني

مع الاحتلال أصبح محل فخار بين الشعب الفلسطيني ومن يحتل أرضه، هذا غريب ومصطلحات مقلوبة".
وأشار إلى العروض المتكررة من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على السلطة لعودة المفوضات ،مضيفا أمريكا لا تملك شيئا لتعطيه للمفاوض الفلسطيني وإسرائيل لا تنوي تقديم أدنى شيء من حقوق الشعب الفلسطيني، وليس أمامنا سوى استراتيجية المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت".
وتابع "اللهاث وراء سراب المفاوضات غير مجد
فقد جربناها 20 عاما وكانت محصلتها صفر والشعب الفلسطيني ليس لدية أدنى ثقة بالمفاوضات واللقاءات".
وقال إن الصمود الذي سجله الشعب الفلسطيني خلال الحربين الأخيرتين وفي سنوات الحصار ومن قبلها، هو الذي دفع أبناء الأمة لأن يصلوا لهذا المكان وأن يشيدوا هذا المسجد ويتقدموا على طريق تحرير أرض فلسطين.
وأضاف "ماليزيا وباقي الدول العربية والإسلامية عمقا استراتيجيا لفلسطين والذي يربط الأمة بفلسطين هو المسجد والقدس والجهاد في سبيل الله، وشعب لا يتنازل ولا يفرط ولا يهادن ولا يعترف بإسرائيل".
يشار إلى أن المسجد الذي افتتح اليوم بتمويل من تجمع المؤسسات الماليزية الذي يزور وفد منها غزة حاليا.

 

أهم الاخبار