أوباما يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول

عربى وعالمى

الاثنين, 27 مايو 2013 16:36
أوباما يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول  اوباما
متابعات :

أحيت الولايات المتحدة ذكرى "يوم الذكرى" السنوي لقتلى الحرب، حيث ألقى الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" خطابا بهذه المناسبة وشارك قبلها مباشرة في مراسم وضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في المقبرة الوطنية في "أرلينجتون" على مشارف العاصمة واشنطن، حيث وضع الجنود أعلاما أمريكية على أكثر من 260 ألف قبر.

كما استضافت السيدة الأمريكية الأولى إفطارا في البيت الأبيض لعائلات الجنود الذين سقطوا في الحروب. 
وقد أشاد أوباما في كلمة ألقاها اليوم بهذه المناسبة بتضحيات العسكريين من الرجال والنساء من أجل جميع الأمريكيين، كما أعرب عن تحيته للعسكريين الذين يخدمون أمريكا اليوم وكذلك أسرهم.
وأشار إلى أن يوم الذكرى يوم عطلة وطنية كي يتذكر الأمريكيون أولئك الذين سقطوا في الحروب حتى يتمكن باقي الأمريكيين من العيش في سلام وينعمون بالحرية اليوم، كما حث المواطنين على العناية

بأسر العسكريين والتأكد من حصول قدامى المحاربين على الرعاية الصحية والمزايا التي يستحقونها.
وشهدت الولايات المتحدة أول احتفال على نطاق واسع بهذه الذكرى، التي كان يطلق عليها في الأصل "يوم الزينة" في المقبرة في عام 1868، بعد ثلاث سنوات من الحرب الأهلية الدموية التي أودت بحياة أكثر من 600 ألف شخص.
ويمثل اليوم عطلة من العمل والدراسة، فيما تمثل العطلة الطويلة لنهاية الأسبوع بداية غير رسمية لموسم عطلة الصيف، وتشمل الاحتفالات بشكل عام الخروج في نزهات أو القيام برحلات إلى الشاطئ والحدائق أو المخيمات.


 

أهم الاخبار