الجامعة العربية تناقش تداعيات تدخل حزب الله بسوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 27 مايو 2013 16:25
الجامعة العربية تناقش تداعيات تدخل حزب الله بسوريا
متابعات :

صرح السفير "أحمد بن حلى" نائب الأمين العام للجامعة العربية أن مجلس جامعة الدول العربية سيناقش فى اجتماعه غير العادي على مستوى وزراء الخارجية العرب المقرر عقده الأربعاء القادم 5 يونيو المقبل بالقاهرة برئاسة مصر، الأزمة السورية وتداعيات تدخل حزب الله فيها وبلورة الرؤية العربية قبيل مؤتمر جنيف 2.

وقال أحمد بن حلى - فى تصريح له اليوم الاثنين: إن الاجتماع الوزارى سيسبقه اجتماع

للمندوبيين الدائميين فى نفس اليوم للإعداد للاجتماع الوزارى ومناقشة تطورات الأزمة السورية والمخاطر المترتبة على دخول حزب الله على خط الأزمة السورية وتداعيات هذا الموقف .
وأكد أن مجلس الجامعة العربية سيناقش العواقب الخطيرة لتلك المواقف والأحداث على أمن لبنان واستقراره، وذلك حرصاً على مصلحة لبنان العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلى، وهو ما
ترجم عملياً بسياسة النأى بالنفس التى انتهجتها الحكومة اللبنانية فى تعاملها مع مجريات الأزمة السورية خلال الفترة الماضية.
وأضاف بن حلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية انتقد حزب الله وإعلانه الانخراط فى القتال الدائر فى سوريا، ودعا قيادة حزب الله إلى مراجعة مواقفها وعدم التدخل فى القتال فى سوريا.
وأوضح أن الاجتماع سيناقش الموقف العربي الواجب اتخاذه لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية فى ضوء قرارات القمة العربية والمجلس الوزاري بشأن ضرورة تحقيق تطلعات الشعب السوري والانتقال بسوريا إلى مرحلة جديدة بطريقة سلمية .

 

أهم الاخبار