الرئيس عباس لكيرى :متمسكون بالموقف الفلسطينى إزاء متطلبات استئناف المفاوضات

عربى وعالمى

الخميس, 23 مايو 2013 16:13
الرئيس عباس لكيرى :متمسكون بالموقف الفلسطينى إزاء متطلبات استئناف المفاوضات  الرئيس الفلسطيني
متابعات:

أكد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" خلال لقائه اليوم الخميس مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" بمقر الرئاسة في مدينة "رام الله" بالضفة الغربية، التمسك مجددا بالموقف الفلسطيني إزاء متطلبات استئناف عملية مفاوضات جادة وذات مصداقية لإنقاذ حل الدولتين.

وأشار عباس إلى استمرار الاستيطان في الضفة الغربية والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة "القدس" المحتلة، بخلاف اعتداءات المستوطنين، واستمرار اعتقال الأسرى، كمعوقات لعملية السلام.
وجرى خلال اللقاء استكمال ما تم بحثه خلال الأسابيع الماضية حول الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام..فيما عقد

عباس جلسة مباحثات مغلقة مع كيري استمرت زهاء الساعة
قبل مغادرة الأخير مقر الرئاسة في مدينة رام الله. وكان وزير الخارجية الأمريكي قد التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قبيل لقائه عباس.
وأوضح بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو قال: نريد أن نحرك من جديد محادثات السلام مع الفلسطينيين وعملنا معا كثيرا من أجل ذلك، وهذا ما أريده أنا، وهو ما تريده أنت،
وآمل أن الفلسطينيين يريدون ذلك أيضا..مضيفا، ينبغي أن ننجح لسبب بسيط وهو إذا كان هناك رغبة فسنجد الطريقة لتحقيق ذلك.
ووصف نتنياهو وزير الخارجية الأمريكي بالصديق الحميم لإسرائيل منذ سنوات، قائلا: تم التعبير عن هذه الصداقة من خلال الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس "باراك أوباما" إلى إسرائيل في مارس الماضي وأيضا من خلال القرار الاستثنائي الذي تبناه مجلس الشيوخ الأمريكي بالوقوف إلى جانب إسرائيل ضد البرنامج النووي الإيراني.
وحسب راديو إسرئيل .. توقعت وزيرة العدل الإسرائيلية والمسئولة عن ملف المفاوضات "تسيبي ليفني" اليوم أن تكون الأسابيع القادمة حاسمة بالنسبة لاحتمال استئناف المفاوضات المجمدة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ سنوات.


 

أهم الاخبار