رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسلام أكثر من 1000 شخص بمركز لتوعية الجاليات فى الرياض

بوابة الوفد الإلكترونية

نجح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض في اقناع "1093" شخصًا من الأجانب المقيمين بالسعودية في اعتناق الدين الإسلامى خلال الـ6 أشهر الماضية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالمكتب خالد المنصور إن المسلمين الجدد هم من 12 دولة هى: ألمانيا، وأمريكا، وإيطاليا، وإثيوبيا، وسريلانكا، والصين، وغانا، الفلبين، وكينيا، ومدغشقر، والنيبال، والهند، مشيرا إلى أن إسلامهم جاء بفضل الله تعالى ثم بجهود مباركة بذلها دعاة وداعيات المكتب، وفق البرنامج الدعوى الذى يقوم على الحكمة والموعظة الحسنة وتأليف القلوب.
واشتملت جهود الدعوة على إقامة ملتقيات دعوية وزيارات ميدانية أسبوعيا أهمها إقامة ملتقيات "حُجة وهداية" لغير المسلمين وملتقيات "متابعة ورعاية" للمسلمين الجدد، وبلغت 25 ملتقى ، حضرها أكثر من 1438 شخصاً.
كما بلغ عدد الجولات الدعوية الميدانية 23 جولة، استفاد منها 831 شخصاً، بالإضافة إلى قيام داعيات المكتب بتنفيذ 355 زيارة نفذها القسم النسائي في المكتب للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض.
ووزع المكتب خلال النصف الأول من العام الحالي عددا

من الكتب والأشرطة والمطويات بلغ 17062 مادة، وإجمالي عدد المحاضرات والدروس الداخلية والخارجية التي أقيمت من تنظيم المكتب أو تنسيقه 1036 ما بين محاضرة ودرس ، استفاد منها أكثر من 45665 شخصاً، وإجمالي الهدايا الدعوية التي تمت طباعتها وتوزيعها 31874 هدية.
وطبع 10 آلاف قرص سمعي مضغوط تتضمن العديد من المواد الصوتية ، فيما بلغ عدد رسائل الجوال الدعوية وغيرها التي أرسلت خلال تلك الفترة باللغتين العربية والإنجليزية 3 ملايين و387 ألفا و384 رسالة.
ويستمر المكتب في عقد الدروس وإقامة الدورات طوال أيام الأسبوع، ويحقق رغبة المسلمين الجدد فى أداء مناسك العمرة وتسيير 3 رحلات عمرة لـ 150 شخصاً.