رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 ملايين دولار لإقامة معسكر للاجئين السوريين بالأردن

لاجئون سوريون
لاجئون سوريون

قرر الصندوق المركزي للأمم المتحدة لمواجهة الطوارئ توفير مبلغ 10 ملايين دولار لإقامة مخيم جديد للاجئين السوريين في الأردن وفق ما أعلنته الأخيرة عن وجود ما يزيد على 500 ألف لاجئ سوري في الأردن منذ مارس الماضي.

وذكر بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالقاهرة أوتشا اليوم أن هذا التمويل سيتم توجيهه عبر المفوضية السامية لشئون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لمساعدة نصف مليون لاجئ سوري من المحتاجين للخدمات المنقذة للحياة والمأوي والمواد غير الغذائية بالإضافة إلي المياه وخدمات الصرف الصحي والسلامة الصحية في المعسكر الجديد.
وأوضح أن الحكومة الأردنية طالبت دعم الأمم المتحدة لإقامة معسكر جديد في مدينة الأزرق وتوفير خدماته لتخفيف الضغط عن مخيم الزعتري الذي وصل إلي طاقته القصوي والتي تتجاوز 100 ألف لاجئ.
وأفاد بأنه من المتوقع للمعسكر الجديد أن يستوعب 110 آلاف لاجئ سوري مع نهاية هذا العام، مشيرا إلي أن هذا

التمويل المقدم من الصندوق هو الثاني من نوعه الذي تسمح له فاليري آموس منسقة الشئون الإنسانية في حالات الطوارئ للاجئين السوريين حيث منح الصندوق العام الماضي 4 ملايين دولار لرفع الاستجابة لخمس وكالات للأمم المتحدة عاملة في الأردن ومنظمة الهجرة الدولية.
وأوضح أن الأزمة السورية الحالية تسببت في تدفق أكثر من 5ر1 مليون لاجئ سوري مستضافون بشكل أساسي في العراق والأردن ولبنان وتركيا وشمال أفريقيا وقد تطلبت الخطة الإقليمية للاستجابة للاجئين السوريين مليار دولار في أول يناير إلي 30 يونيو الحالي في حين أن ما تم توفيره حتى الآن هو 73 في المائة من التمويل المطلوب.