الفيصل: ضلوعُ إيران بأنشطة تجسس بالسعودية "عدائية"

عربى وعالمى

الخميس, 23 مايو 2013 09:20
الفيصل: ضلوعُ إيران بأنشطة تجسس بالسعودية عدائية سعود الفيصل
الرياض -أ ش أ:

وصف وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل، قيام إيران بتجنيد المتجسسين وضلوعها في الخلية التجسسية التي اكتشفتها الداخلية السعودية بـ "الموقف العدائي"، مؤكدا اتخاذ موقف متعدد المستويات لوأد هذه الأعمال التي تتناقض مع اطروحات طهران في تحسين العلاقات مع جيرانها.

وشدد الأمير سعود الفيصل، في تصريحات نشرت اليوم، على تباين الموقف الإيراني بين الخطاب القولي والممارسة العملية القائمة على التدخل المستمر والمتكرر في الشؤون الداخلية.
وتعليقا على الزيارة التي قام بها الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي إلى تركيا، كشف الفيصل أن الرياض وأنقرة مصممتان على إنشاء تحالف حقيقي، وأن مصالحهما تلتقي بشكل كبير في المحصلة العامة، مشيرا إلى أن ما يمر به العالم من مخاض سينتج تحولات مختلفة تتعاون الدولتان بشكل كبير في المحصلة العامة في آليات التعامل معها.
وقال الأمير سعود الفيصل: إن ما يحدث في سوريا من جرائم هو مسئولية
النظام السوري المصر على البقاء حتى وإن أفنى شعبه، وأكد الاستمرار في مساندة ومناصرة الشعب السوري، معتبرا أن بعض المصاعب التي تعيق الحل في سوريا مفتعلة، ومنها خشية الغرب من دعم الجيش الحر حتى لا يتسرب السلاح إلى الجماعات الإرهابية.
وأعاد التأكيد أن ما يحدث في العراق من اضطرابات هو شأن داخلي بحت، موضحا أن عدم وجود سفارة في بغداد هو شأن أمني وليس سياسيا ؛ لأن الضمانات الموجودة غير مجدية، ولا يمكن أن تسمح السعودية بوضع دبلوماسييها في أماكن لا تضمن حمايتهم.
وشدد وزير الخارجية على أن الرياض مستعدة للتفاعل في حال اتخاذ الحكومة العراقية خطوات إيجابية.

 

أهم الاخبار