عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكونجرس الأمريكي يقر مشروع انتقال السلطة بسوريا

مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي

أقرت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار من أجل دعم عملية الانتقال السياسي في سوريا، ولا يزال ينتظر التصويت عليه من قبل مجلس الشيوخ بشكل نهائي.

وأكد رئيس اللجنة روبرت منديس "أن مشروع القرار لا يعطي شرعية للتدخل العسكري الأمريكي المباشر في سوريا".
وانقسم اعضاء اللجنة بشأن الوضع في سوريا حيث قال روبرت كيسي "أعتقد بأن في مصلحة أمننا القومي المباشرة التعامل مع الوضع في سوريا رغم إختلافنا في كيفية الوصول إلى الهدف كل يوم لانقوم فيه بما يجب في سوريا يقوي نظام الأسد وإيران وحزب الله".
وذكر عضو اللجنة كريستوفر جونس "أن مشروع القرار يؤكد أن الولايات المتحدة تتعامل بمسؤولية مع الأزمة السورية. وقال "إن نتائج ترك الأسد يواصل التحدي لنا دون ردة

فعل يبعث برسائل سلبية داخل سوريا وأقليمياً، وأعتقد أن وقوف الأسد مع إيران وحزب الله وروسيا ونتائج ذلك على حلفائنا يجعل ذلك من الأزمة السورية عاملاً مقلقاً للأمن القومي الأمريكي".
وقال عضو اللجنة جون ماكين "إن تغيير مسار المواجهه في سوريا الجارية حالياً في مصلحة الأسد يتطلب لما هو أكبر من قرار دعم الانتقال السياسي في سوريا". 
في المقابل أبدى أعضاء في اللجنة "خشيتهم من صعود نظام متشدد في سوريا وعدم معرفة فصائل المعارضة السورية بصورة كافية للتعامل معها".