33 قتيلا حصيلة الإشتباكات في طرابلس اللبنانية

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 مايو 2013 18:22
33 قتيلا حصيلة الإشتباكات في طرابلس اللبنانية اشتباكات بطرابلس اللبنانية
بيروت – وكالات:

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التي تشهدها مدينة طرابلس شمال لبنان إلى 33 شخصا الليلة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الضحايا منذ بدء المعارك الدائرة يوم الأحد الماضي إلى ما يزيد عن 70 بين قتيل وجريح بينهم عدد من العسكريين في ظل استهداف المسلحين للقوى الأمنية اللبنانية.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية اليوم بأن عدد القتلى وصل إلى ستة وعدد الجرحى إلى 27 يوم أمس الثلاثاء، نتيجة الإشتباكات العنيفة بين منطقة (جبل محسن) والمناطق المحيطة

بها في طرابلس وبعنف وتستخدم فيها القذائف الصاروخية.
وقد وسّع الجيش اللبناني من اننتشاره في مدينة طرابلس وكان يرد على مصادر النيران من محاور الإشتباكات،في حين يخيم الهدوء الحذر على المدينة  اليوم التي عادة ما تشهد هدوءا حذرا في ساعات الصباح الأولى.
وكان  التوتر الأمني  قد عاد إلى مدينة طرابلس  يوم الأحد الماضي، في معارك تعتبر هي الأعنف في تاريخ الصراع  في
تلك المدينة التي يتوافر فيها السلاح بأيدي الأفراد. وفي ظل الصراع المذهبي بين أبنائها والذي تسارعت وتيرته في ظل الأزمة السورية وخاصة بين منطقتي (باب التبانة) ذات الغالبية السنية و (جبل محسن) ذات الغالبية العلوية.
وقالت مصادر مطلعة إن سبب تزايد العنف من قبل المسلحين يعود إلى اتخاذ القوى الأمنية اللبنانية منذ أيام قبل بدء الصراع قرارا بتنفيذ خطة يتم بموجبها ملاحقة المطلوبين والمخلين بالأمن، وذلك بعد اتخاذ قرار سياسي تم بموجبه الإتفاق بين وزراء ونواب منطقة الشمال اللبنانية بضرورة انتزاع السلاح من أيدي الأفراد منعا للفتنة التي تتجدد في مدينة طرابلس بين الحين والآخر.

أهم الاخبار