رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آشتون تناقش مع وزير خارجية فرنسا أحداث المنطقة

كاترين اشتون
كاترين اشتون

ذكر بيان رسمي أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ستلتقي وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في باريس غدا لمناقشة عدد من الأزمات الجارية والمشاكل الناشئة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار البيان الذي أصدرته الخارجية الفرنسية اليوم إلى أن جدول أعمال المحادثات يشمل عملية السلام المتعثرة في الشرق الاوسط والوضع الأمني الليبي بجانب الأزمة المتفاقمة في سوريا والمحادثات الجارية حول رفع الاتحاد الاوروبي حظر إرسال أسلحة إلى مقاتلي المعارضة.
ومن المقرر أن ينتهي الحظر بحلول نهاية مايو الجاري وسط انقسام بين دول الاتحاد الأوروبي حول كيفية تعديل العقوبات المفروضة على نظام الرئيس السوري بشار الأسد بشكل يتجنب قوات المعارضة.
وسيتطرق اللقاء أيضا إلى الوضع في مالي حيث يلتزم الاتحاد الأوروبي بتقديم عمليات تدريب بجانب أشكال دعم أخرى بالإضافة إلى متابعة تداعيات التدخل العسكري الذي شنته فرنسا في 10 يناير الماضي.
وأشار البيان الفرنسي إلى أن أشتون ستطلع فابيوس على تطورات اتصالاتها مع إيران بشأن البرنامج النووي المثير للجدل والشكوك بأن طهران تسعى نحو امتلاك قنبلة نووية وهو اتهام تنفيه ايران.
كما سيستعرض فابيوس وأشتون سياسة الدفاع والأمن المشترك للاتحاد الأوروبي في منطقة البلقان.