رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النسور" يبحث مع وزير خارجية بريطانيا أزمة سوريا

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، خلال لقائه اليوم "الأربعاء" مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيج، العلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة ولا سيما المتعلقة بالأزمة السورية.

واستعرض النسور - خلال اللقاء - التداعيات الانسانية للأزمة السورية على الأردن والأعباء التي يتحملها نتيجة استقباله لنحو 550 ألف لاجئ سوري إضافة إلى نحو مليوني لاجئ فلسطيني وغيرهم من العراقيين، مؤكدا اهمية استمرارية دعم المجتمع الدولي لكلفة استضافة اللاجئين الذين قد لا يعودون جميعا إلى أوطانهم، معربا عن الشكر للدعم الذي تقدمه بريطانيا في هذا المجال.
وأكد النسور علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الأردن والمملكة المتحدة والحرص على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
واستعرض رئيس الوزراء الأردني الاصلاحات التي تنفذها بلاده في المجالات السياسية والاقتصادية ، مؤكدا أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يمتلك رؤية واضحة للإصلاح

ستسهم في تعزيز الحياة الديمقراطية في المملكة.
ولفت النسور في هذا الصدد إلى أن رؤية العاهل الأردني للإصلاح في المجال السياسي تتمثل بالمبادرة سواء من قبل الحكومة أو مجلس النواب بتعديل قانون الانتخاب والوصول إلى مرحلة حزبية متجذرة وقوية.
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية البريطاني ادراك بلاده لحجم الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استضافة اللاجئين، لافتا إلى أهمية مواصلة دعم الأردن الذي يشكل عامل أمن واستقرار في المنطقة.
وأعرب هيج عن تقديره للإصلاحات التي ينفذها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني على الاصعدة السياسية والاقتصادية كافة.