رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تؤكد عدم تسلل فيروس (كورونا) إلى المدارس

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 مايو 2013 13:09
السعودية تؤكد عدم تسلل فيروس (كورونا) إلى المدارسفيروس كورونا
الرياض -أ ش أ:

أكدت الحكومة السعودية عدم تسلل فيروس (كورونا) إلى المدارس في منطقة الإحساء أو المنطقة الشرقية التى اكتشف فيها الفيروس وأعلن عن إصابة 31 شخصا بها حتى الآن ، توفي منهم 16 شخصا ، وتم وضع الباقين تحت رعاية صحية خاصة.

وأكد مجلس التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية السعودية ، في بيان نشر اليوم الأربعاء ، أنه لم يتم تسجيل حالات في المدارس بحمد الله ، كما أن وزارة الصحة على تواصل مستمر مع بيوت الخبرة ، وتمت مراجعة الإجراءات المعمول بها في

المملكة التي وصفت بأنها مناسبة جدا ، مبينا أن الخبراء لم يوصوا بفرض قيود على المدارس .
وكان مجلس التربية والتعليم بالمنطقة قد ناقش في اجتماع له الليلة الماضية سير الاختبارات النهائية والاطمئنان على الاستعداد الأمثل لضمان سير الاختبارات بشكل مطمئن وتقديم الدعم لهم من حيث التوجيه والإرشاد وجولات الصحة المدرسية واستعدادات قاعات الاختبارات من حيث الإنارة والتكييف.
كما استمع المجلس لمقترح للحد من الغياب في الأسابيع التي تسبق
الاختبارات ، واستمع إلى مقترحات من عدد من أعضاء المجلس من الطلاب والطالبات ، منها أهمية متابعة برنامج (نور) ورصد فرص التحسين الواردة من الميدان ، وكذلك اختبار القدرات ، وقد اعتمد المجلس مقترح تشكيل فريق عمل لبرنامج وتطوير القيادات التربوية.
يشار إلى أن فيروس (كورونا) من عائلة كبيرة من الفيروسات تشمل تلك المسببة لنزلات البرد أو السارس والتي كانت قد ظهرت في عام 2002 ، وتسببت في وفاة 800 شخص.
وهو مرض تنفسي فيروسي حاد ، يصيب مختلف الأعمار ، ينتقل عن طريق تلوث الأيدي والرذاذ التنفسي والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة ، حيث يدخل الفيروس عبر أغشية الأنف والحنجرة والبلعوم.

 

أهم الاخبار