رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران تكشف عن حرب نفسية تُديرها إسرائيل

الرئيس الإيراني إبراهيم
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

 نزلت "إسرائيل" إلى الساحة بكل قواها لمُواجهة حقوق الشعب الفلسطيني، هكذا صرح الرئيس الإيراني، "إبراهيم رئيسي"، داعيًا المُسلمين إلى التعبئة لاسترجاع حقوق الفلسطينيين وتحرير القدس.

 

 ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، مساء اليوم الخميس، أكد رئيسي، في لقاءات مُنفصلة له بقادة المُقاومة الفلسطينية والمُفكرين الفلسطينيين في سوريا، أن إيران تضع القضية الفلسطينية دائمًا على رأس أولوياتها في السياسة الخارجية، وتعتقد أن جميع المُعادلات في العالم الإسلامي ترتبط بهذه القضية.

 

 اقرأ أيضًا: إسرائيل تتهم إيران بمُحاولة إشعال المنطقة

 

 وتحدث رئيسي عن حرب نفسية تُديرها تل أبيب، إذ قال "إن الأعداء وباستخدامهم للحرب المركبة يُحاولون الإيحاء للفلسطينيين بأن مصيرهم وحياتهم مُرتبطان بوجود الكيان الصهيوني، ويوحون ببقاء هذا الكيان ويُؤكدون ضرورة قبوله من قِبل المُسلمين".

 

 وتابع قائلًا: "إن عقد اتفاقيات مثل كامب ديفيد وأوسلو وشرم الشيخ ومُقترحات التطبيع مع الدول الإسلامية كُلها تأتي في إطار الإيحاء ببقاء الكيان الصهيوني الأمر الذي دفع ببعض الحكومات لإقامة علاقات مع هذا الكيان، لكن

ما حدث عمليًا هو تمرد الكيان الغاصب واستمرار جرائمه بحق الفلسطينيين".

 

 وصرح "رئيسي" بأن التجارب أثبتت أن المُقاومة هى الطريق الوحيد لمُواجهة إسرائيل، وتحرك العالم الإسلامي لكسر الهيمنة الأمريكية والنفوذ الإسرائيلي في الدول الإسلامية، مُشددًا على أن المطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى هو وحدة وتلاحم قوى المُقاومة في المنطقة والعالم الإسلامي للتسريع بهزيمة الاحتلال وتحرير القدس وتثبيت حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

 

 واعتبر الرئيس الإيراني "رئيسي"، أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو إيجاد دولة بإرادة الفلسطينيين، مُشيرًا إلى أن الغرب إذا كان يُؤمن بالديمقراطية فعليه احترام رأي وإرادة الشعب الفلسطيني والقبول بنتائج الاختيار الفلسطيني.